العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

لافروف وكيري يبحثان هاتفيا التنسيق ضد الإرهاب في سورية

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، مع نظيره الأمريكي، جون كيري، هاتفيا مسألة تنسيق الأعمال لمكافحة الإرهاب في سورية، وضمان استمرار نظام وقف العمليات القتالية.

وأفاد بيان للخارجية الروسية صدر بهذا الخصوص الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2016) بأن الاتصال الهاتفي بين الوزيرين كان بمبادرة من الجانب الأمريكي، بحسب قناة "روسيا اليوم".

وأوضح البيان أن الوزيرين بحثا الأوضاع في سورية مع التركيز على الوضع في مدينة حلب، حيث تنفذ القوات الحكومية السورية بمساندة روسيا عملية إنسانية واسعة النطاق.

ووفقا للبيان، تم مناقشة مسائل إعداد التنفيذ العملي للاتفاقيات، التي تم التوصل إليها خلال زيارة الوزير كيري لموسكو في الخامس عشر من الشهر الماضي، وتتعلق بتنسيق الأعمال لمحاربة الجماعات المسلحة وتأمين نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، على لسان الناطق باسمها، مارك تونر، أن جون كيري أثناء مكالمته مع لافروف، أبلغه "قلق" واشنطن من استخدام القاذفات الروسية من قاعدة همدان الإيرانية لتوجيه ضربات جوية في سورية.

وفي موجز صحفي يومي، قال تونر إن استخدام سلاح الجو الروسي للأراضي الإيرانية يثير "أسف" الولايات المتحدة، واصفا تصرفات روسيا على أنها تطور "غير مرضٍ" لكنه "ليس مدهشا أو مفاجئا".

ونفى المتحدث باسم الوزارة أن تستبعد الإدارة الأمريكية إمكانية التعامل مع روسيا في محاربة الإرهاب، وتسوية الأزمة السورية، بسبب قرار موسكو استخدام قاعدة إيرانية لشن غاراتها الجوية في سورية، بحسب قناة "روسيا اليوم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً