العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

قوات الحكومة الليبية: تسعة اعتدءات انتحارية في سرت في يوم واحد

قالت قوات حكومة الوفاق الليبية اليوم الأربعاء (17 أغسطس/ آب 2016) ان تنظيم "داعش" خسر مواقعه في احد احياء مدينة سرت رغم تسعة اعتداءات انتحارية نفذها الثلاثاء للحفاظ على هذه المواقع.

واوضح المتحدث باسم المركز الصحافي للقوات الحكومية رضا عيسى ان المعارك التي دارت أمس في سرت (450 كلم شرق طرابلس) اوقعت تسعة قتلى و82 جريحا بين قوات حكومة الوفاق الوطني.

وقال المتحدث "خاضت قواتنا الباسلة (...) الثلاثاء معارك بطولية ضد آخر فلول داعش في مدينة سرت، وسيطرت على أهم المواقع التي كانوا يتحصنون بها. سيطرت قواتنا على الحي الرقم 2 " في المدينة.

واضاف ان قوات حكومة الوفاق الوطني واجهت الثلاثاء "انتحارا جماعيا لفلول داعش، حيث استخدم الدواعش خمسة سيارات مفخخة، ودراجة نارية مفخخة هي الأخرى، كما تمكنت قواتنا من التعامل مع ثلاثة انتحاريين بأحزمة ناسفة".

ونشر المركز الصحافي العديد من الصور لجثث مسلحين جهاديين.

وبحسب مصور فرانس برس فان انتحاريا فجر سيارته الثلاثاء اثناء تقدم القوات الحكومية باتجاه احد آخر معاقل الجهاديين في المدينة وذلك على بعد عشرة امتار من تجمع لجنود وصحافيين. واصيب العديد من الاشخاص في التفجير.

واعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني أمس الثلثاء السيطرة على آخر معاقل تنظيم "داعش" في سرت الواقعة في وسط شمال ليبيا. وكانت القوات الحكومية بدات عمليتها لاستعادة المدينة في 12 ايار/مايو.

وحفزت استعادة مقر قيادة التنظيم الجهادي في مجمع واغادوغو الضخم الذي كان شيد في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي لاستضافة مؤتمرات وقمم، الاسبوع الماضي القوات الحكومية على مزيد من التقدم.

واحرزت هذه القوات بمساندة جوية اميركية منذ بداية آب/اغسطس، نجاحات مهمة في الايام الاخيرة وطردت المسلحين الجهاديين من مقرهم العام ومن وسط المدينة ومن مقر الجامعة ثم من مبنى الاذاعة المحلية.

وبحسب القيادة الاميركية لافريقيا (افريكوم) فقد شن سلاح الجو الاميركي 48 غارة منذ بداية تدخله في معركة سرت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً