العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

روسيا تنتقد تجريدها من ذهبية سباق تتابع 4 × 100 متر بأولمبياد بكين 2008 بسبب المنشطات

انتقد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو بشدة اليوم الأربعاء (17 أغسطس/ آب 2016) قرار اللجنة الأولمبية الدولية بتجريد بلاده من الميدالية الذهبية التي أحرزتها في سباق تتابع 4 × 100 متر عدو للسيدات بأولمبياد بكين العام 2008 عقب سقوط العداءة يوليا تشيرموشانسكايا في اختبارات الكشف عن المنشطات لدى إعادة تحليل عيناتها.

وأوضح موتكو أن الحملة ضد روسيا مازالت مستمرة.

وصرح موتكو لوكالة (تاس) الروسية للأنباء "إنني ببساطة لا أفهم السبب. لماذا يتم نشر أسماء الرياضيين الروس خلال دورة الألعاب الأولمبية بالتحديد الآن".

وتابع "إن هجوم من المعلومات الخطيرة للغاية يجرى حاليا".

وتأتي ردة فعل موتكو بعد فترة وجيزة من إعلان اللجنة الأولمبية الدولية، التي يتواجد أعضائها حاليا بمدينة ريو دي جانيرو، القرار.

وكشف وزير الرياضة الروسي أن الخبر لم يكن مفاجئا بالنسبة له، إذ قامت اللجنة الأولمبية الدولية بإعادة اختبار ما يقرب من 1243 عينة من الرياضيين الذين شاركوا في أولمبياد بكين العام 2008 ولندن العام 2012، إذ تم الكشف عن 98 عينة إيجابية لتعاطي المنشطات حتى الآن.

من جانبه، أكد ديميتري شلياكتين أحد المسئولين البارزين في الرياضة الروسية أن تشيرموشانسكايا تعتزم التقدم بطعن ضد هذا قرار استبعادها من أولمبياد ريو دي جانيرو أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً