العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

الزين يلوم على الإجهاد في إخفاقه بأولمبياد ريو

 أرجع العداء المغربي حميد الزين إخفاقه في سباق 3000 متر حواجز بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) إلى الإجهاد.

وقال الزين في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء (17 أغسطس/آب 2016): "إيقاع السباق كان متذبذبا. أحسست بالإجهاد. عانيت من إصابة في بطولة أفريقيا الماضية ولكنني تجاوزتها واستطعت المشاركة في هذا الأولمبياد ولكنني اليوم شعرت بالإجهاد".

وأوضح "السباق لم يكن سريعا ولكن المشاركين في السباق ارتقوا بالإيقاع في 400 متر وهبطوا به قليلا في 400 آخرين وهكذا بالتبادل".

وأضاف "هذه المشاركة الثانية لي في الدورات الأولمبية وسبق لي الحصول على المركز السابع في أولمبياد لندن 2012 ولكنني حصلت على المركز الخامس عشر في السباق اليوم. اكتسبت خبرة جديدة وسأبذل قصارى جهدي في الفترة المقبلة استعدادا لبطولة العالم المقبلة بعدما أتعلم من أخطائي".

وأوضح مواطنه سفيان البقالي، الذي احتل المركز الخامس في السباق قاطعا المسافة في ثماني دقائق و14.35 ثانية، "الحمد لله، السباق كان جيدا وأعانني الله على تحقيق المركز الخامس في أول مشاركة لي بالدورات الأولمبية. أشعر بسعادة بالغة لهذه النتيجة. جاريت السباق مع الكبار وحققت نتيجة جيدة وهو فخر لي وللمغرب وللشعب العربي".

وأضاف "أحتاج دعوات جميع العرب لأكون على استعداد للأولمبياد القادم وبطولة العالم المقبلة".

في المقابل، قال التونسي عمر بن يحيى الذي سقط خلال السباق وحذفت نتيجته، "الجميع كان يعتقد أنني سأحقق نتيجة أفضل. اتفقت مع المدرب أن ارتقي بالإيقاع في آخر ثلاث لفات من السباق ولكنني خضت المنافسة مع أبطال عالميين وأولمبيين. لا أعرف كيف سقطت على الأرض. نظرت إلى اللوحة الإلكترونية. كنت أعرف أنني أستطيع التقدم بشكل أكبر وتحطيم الرقم التونسي ولكنني لم أوفق. ولا أعرف سبب سقوطي. كنت أستطيع تحقيق نتيجة أفضل. بعد سقوطي، عانيت من إصابة في الظهر وتحاملت على نفسي وأكملت السباق".

وأضاف "أردت تشريف بلدي وتحقيق نتيجة أفضل. أهدي هذه النتيجة إلى البطلة حبيبة الغريبي وأقول لها: أنت بطلة كبيرة وشكرا لك على الوقوف بجانبي ومساندتي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً