العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

جهاز حماية الدولة الألماني يتولى التحقيق مع متهم بالتخطيط لعمل إرهابي

 

تولى جهاز حماية الدولة بولاية براندنبورج الألمانية مهمة التحقيق مع الشخص الذي أعلنت الشرطة اليوم الأربعاء (17 أغسطس/ آب 2016) القبض عليه بتهمة التخطيط لعمل إرهابي.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على شاب في السابعة والعشرين بمدينة أيزنهوتنشتات شرق ولاية براندنبورج للاشتباه في كونه إرهابيا، ثم قالت إنه يتم التحقيق مع الشخص الألماني بتهمة مخالفة قانون المتفجرات ثم تبين حسب وزارة الداخلية بالولاية أنه تم العثور في منزل الشاب "فقط على كميات ضئيلة من منتجات التقنية النارية" أي منتجات تستخدم في الألعاب النارية وأنه ثبت عدم تورط الشاب في التخطيط لعمل إرهابي.

وفي الوقت ذاته، جاء في بيان للوزارة: "غير أن هناك دلائل على ميل محتمل للشاب تجاه تنظيم الدولة الإسلامية" مما جعل جهاز حماية الدولة يتولى التحقيقات.

و أكدت دوائر في شرطة ولاية براندنبورج الألمانية في وقت سابق اليوم أنها لم تعثر على أدلة على أن الشخص الذي تم القبض عليه في وقت سابق بتهمة الإرهاب والتخطيط لعمل إرهابي كان يخطط فعلاً لعمل إرهابي.

كما أكدت الدوائر أنه لم يتم العثور في منزل الشاب على ما يثبت أن هذا الشخص ذو خلفية متطرفة أصلاً.

وكان ديتمار فويدكه، رئيس حكومة ولاية براندنبورج شرقي ألمانيا، قد أكد في وقت سابق اليوم القبض على شخص مشتبه في صلته بالإرهاب في مدينة آيزنهوتنشتات بالولاية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً