العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

"رويال البحرين" يقدم خدمات الرعاية الصحية المنزلية في الرفاع

يقدم مركز مستشفى رويال البحرين خدمات الرعاية الصحية المنزلية عالية الجودة، وذلك لضمان الراحة التامة للمريض، حيث تعكس هذه الخدمة المميزة والفريدة من نوعها مدى حرص المركز على الوصول إلى كافة أطياف المجتمع.

وتضم خدمة الرعاية الصحية المنزلية باقةً من الخدمات الطبية التي تقدم للمرضى في منازلهم والتي تتضمن الاستشارة الطبية، الفحص الطبي، خدمات التمريض العامة علاوةً على جمع العينات المخبرية، كما يمكن للمرضى الحصول على الأدوية الموصوفة وتسليمها إلى منازلهم في ظل هذه الخدمة.

ولا تعد خدمة الرعاية المنزلية خدمةً مقدمةً للحالات الطارئة؛ بل تم إنشاءها للمرضى الذين يسعون للراحة القصوى أو لأولئك الذين لا يمكنهم الذهاب للمستشفى كالمصابين بضعف قابلية الحركة أو الأمراض المزمنة.

وتعتبر هذه الخدمة ذات نفعٍ كبيرٍ للمرضى الذين تتطلب حالتهم الصحية مراقبة مستمرة كمرض السكري وارتفاع ضغط الدم إضافة لمتطلبات الرعاية الصحية الأخرى مثل العناية بالجروح العادية، العلاج عن طريق الوريد وقسطرة الإدراج وما إلى ذلك من المتطلبات الطبية التي يمكن لخدمة الرعاية المنزلية أن تلبيها.

ويبدو مستقبل خدمة الرعاية الصحية المنزلية مشرقاً في ظل ازدياد شعبية أجهزة الرصد المحمولة والقابلة للارتداء والتي يمكن ربطها بنظام المعلومات الخاص بالمستشفى، هذه الوعود التي تصف مستقبل الرعاية الصحية المنزلية تركز بشكلٍ جديٍ على النتائج بدلاً من التركيز على سيرورة العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً