العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

الدوري الانجليزي: قطبا مانشستر وتشلسي وليفربول لمواصلة البداية القوية

يسعى قطبا مانشستر وتشلسي وليفربول إلى مواصلة البداية القوية في المرحلة الثانية من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وفازت الفرق الأربعة في المرحلة الأولى، فتغلب مانشستر سيتي على ضيفه سندرلاند 2-1، ومانشستر يونايتد على مضيفه بورنموث 3-1، وتشلسي على ضيفه وست هام 2-1، وليفربول على مضيفه أرسنال 4-3.

وقد يكون من المبكر الحديث عن اللقب، لكن الفرق الأربعة أعطت مؤشرا واضحا عن معالم المنافسة وعن تأثير التغييرات الهائلة التي أجرتها على صعيد الأجهزة الفنية واللاعبين.

ويفتتح مانشستر يونايتد المرحلة الجمعة بمواجهة لا تخلو من صعوبة مع ساوثمبتون الذي تعادل في المرحلة الأولى مع واتفورد 1-1.

قدم يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو عرضا جيدا في مباراته الأولى ونجح بهز الشباك ثلاث مرات عبر الاسباني خوان ماتا وواين روني ومهاجمه الجديد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

ومن المتوقع أن يزج مورينهو بلاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي شكل ذروة التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية بعد أن ضمه من يوفنتوس الايطالي في أغلى صفقة كروية في العالم بلغت 89 مليون جنيه استرليني (105 ملايين يورو).

ولم يخض بوغبا المباراة الأولى لفريقه بسبب الإيقاف، لحصوله على بطاقتين صفراوين مع يوفنتوس في نهائي كأس ايطاليا، إذ انتقلت العقوبة من ايطاليا إلى انجلترا.

من جهته، يحل مانشستر سيتي ضيفا على ستوك سيتي ساعيا إلى الفوز الثاني بقيادة الاسباني بيب غوارديولا الذي خلف التشيلي مانويل بيليغريني.

وعزز غوارديولا صفوف الفريق بالتعاقد مع مدافع ايفرتون ومنتخب انجلترا جون ستونز والظهير الألماني ليروي ساني بالإضافة إلى مواطنه ايلكاي غوندوغان والاسباني نوليتو والبرازيلي غابريال جيزوس الذي يتألق مع منتخب البرازيل في اولمبياد ريو إذ سجل له هدفين الأربعاء في المباراة التي سحق فيها هندوراس في نصف النهائي.

كونتي لمعاودة تجربة يوفنتوس يحل تشلسي ضيفا على واتفورد ويسعى إلى تأكيد المستوى الرفيع الذي قدمه أمام وست هام في دربي لندن في المباراة الأولى.

وأعاد المدرب الايطالي انطونيو كونتي الثقة إلى لاعبي تشلسي فاستعاد البلجيكي ادين هازارد تألقه والبرازيليان اوسكار ووليان تمريراتهما والمهاجم الاسباني دييغو كوستا حسه التهديفي.

واشرك كونتي، الذي اظهر حماسة كبيرة بعد تسجيل فريقه الهدفين، لاعبه الفرنسي الجديد نغولو كانتي اساسيا، ثم زج بالبلجيكي الشاب ميشي باتشواي في الشوط الثاني.

لكنه لم يشرك لاعب الوسط الاسباني سيسك فابريغاس، مع عزز التكهنات باحتمال عدم الاعتماد عليه هذا الموسم على رغم قوله لاحقا انه يشكل جزءا من الفريق.

وقال كونتي انه يحاول النهوض بتشلسي كما فعل عندما قاد يوفنتوس الايطالي إلى الألقاب "غاب يوفنتوس عن الألقاب لمواسم كثيرة، وفي البداية لم يكن الأمر سهلا، وأتذكر أن الثقة اللاعبين بأنفسهم كانت ضعيفة".

وتابع "يمكن أن نرى وضعا مشابها إلى حد ما الآن، موسم سيىء ومركز عاشر لم يكن جيدا للاعبين وثقة ضعيفة وعدم رضي الجماهير عن الوضع، ولكن لدي كلمة واحدة فقط هي انه يجب أن نواصل العمل بجهد، الأمر ليس لهلا ولكن يجب ان نحاول وان نجد الروح الحقيقة للقتال".

وبعد مباراة قمة في المرحلة الأولى عاد فيها بفوز لافت 4-3 على ضيفه أرسنال، يحل ليفربول ضيفا على بيرنلي في مباراة سهلة لإضافة ثلاث نقاط جديدة.

تأخر فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بهدف أمام أرسنال، لكنه صعق مضيفه بأربعة أهداف متتالية، قبل أن تستقر النتيجة على 4-3 بعد مباراة مثيرة.

وتألق في صفوف ليفربول بشكل خاص البرازيلي كوتينيو والسنغالي ساديو مانيه، ومشاركة الأخير أمام بيرنلي غير مؤكدة بسبب إصابة في الكتف.

من جهته، وجد مدرب أرسنال الفرنسي ارسين فينغر في وضع صعب جدا بعد المرحلة الأولى وهو الذي كان يأمل بتحقيق نتائج جيدة تبعد عنه غضب جماهير النادي التي تطالب بإقالته بسبب سياسته المتأخرة والمترددة في التعاقد مع اللاعبين.

ولم يفز أرسنال بالدوري منذ 2004، ولا تبدو الأمور سهلة هذا الموسم قياسا على المباراة الأولى لأنه لم ينشط كثيرا في سوق الانتقالات وابرز تعاقداته كان الدولي السويسري غرانيت تشاكا.

ويبحث أرسنال عن تعزيز صفوفه خصوصا في الدفاع، واقترب من التعاقد مع المدافع الألماني شكودران مصطفي من فالنسيا الاسباني لتعويض غياب مواطنه بير ميرتساكر فترة طويلة بسبب الإصابة، كما يغيب المدافع البرازيلي غابرييل والمدافع الفرنسي لوران كوسييلني للإصابة أيضا.

وسيحل أرسنال ضيفا على ليستر سيتي بطل الموسم الماضي والذي اخفق في اختباره الأول بسقوطه أمام هال سيتي 1-2، على رغم احتفاظه بمهاجميه جيمي فاردي والجزائري رياض محرز.

ويلعب السبت أيضا وست بروميتش البيون مع ايفرتون، وتوتنهام مع كريستال بالاس، وسوانزي سيتي مع هال سيتي، والأحد سندرلاند مع ميدلزبره، ووست هام مع بورنموث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً