العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

أبرز محطات الموسم الجديد من الدوري الأسباني لكرة القدم

 

ينطلق موسم جديد من الدوري الأسباني غدا الجمعة، في إطار نسخة أخرى من البطولة تجمع عشر مراحل فارقة ومواجهات من العيار الثقيل.
21 أيلول سبتمبر: في وقت مبكر للغاية وتحديدا في الجولة الخامسة، يأتي موعد لقاء يجمع بين فريقين يتطلعان إلى الفوز باللقب.
ويقام هذا اللقاء بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة على ملعب كامب نو، معقل الأخير، وهي المباراة، التي ستكون بمثابة تجربة حقيقية للوقوف على المستوى الفعلي لكلا الفريقين.
22 تشرين أول/أكتوبر: ستجمع المباراة الأقوى في المرحلة التاسعة من المسابقة بين اشبيلية وأتلتيكو مدريد على ملعب سانشيز بيزخوان، معقل اشبيلية، كما سيضع هذا اللقاء أيضا خورخي سامباولي في مواجهة دييجو سيميوني، وهما من فئة المدربين أصحاب الفكر الجديد في كرة القدم، كما يعدان من أبرز المرشحين لتولي المسؤولية الفنية للمنتخب الأرجنتيني يوما ما.
19 تشرين أول/نوفمبر: يستضيف ملعب فيسينتي كالديرون المباراة الأبرز للمرحلة الثانية عشر من المسابقة الأسبانية بين أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد، حيث سيكون اللقاء الأول بين الفريقين، بعد النهائي المثير لبطولة دوري أبطال أوروبا، الذي حسمه الفريق الملكي لصالحه بركلات الترجيح.
الثالث من كانون أول/ديسمبر: سنكون في ذلك الأسبوع على موعد مع مباراة الكلاسيكو الأولى في الدوري الأسباني بين برشلونة وريال مدريد على أرضية ملعب كامب نو، في إطار منافسات المرحلة الرابعة عشر من البطولة، حيث ستتوجه أنظار عاشقي كرة القدم في جميع أرجاء العالم إلى ملعب برشلونة في ذلك اليوم.
كانون ثان/يناير :2017 ستعيش المسابقة الأسبانية في ذلك الشهر فاعليات حدث مميز للغاية، وهو حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية، التي يمتلك البرتغالي كريستيانو رونالدو الحظوظ الأوفر للفوز بها، ينافسه في ذلك كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطونيو جريزمان.
25 شباط/فبراير: مع عودة المسابقة للانطلاق مرة أخرى في نصفها الثاني وتحديدا في المرحلة الرابعة والعشرين، يحل برشلونة ضيفا على أتلتيكو مدريد في ملعب فيسينتي كالديرون.
ويوافق ذلك التاريخ جريان منافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، الذي من المتوقع أن يتأهل إليه الفريقان، إلا إذا حدثت مفاجأة مدوية أطاحت بكلاهما أوبأحدهما قبل هذا الدور.
الثامن من نيسان/أبريل: يستضيف ملعب سانتياجو بيرنابيو مباراة الديربي الثانية بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الأسبوع 31، قبل أربعة أيام من انطلاق دور الثمانية لدوري الأبطال.
23 نيسان/أبريل: بعد أسبوعين من مباراة ديربي العاصمة الأسبانية مدريد، يستقبل ريال مدريد الفريق الكتالوني على ملعبه في إطار منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين، حيث ستكون المسابقة قد وصلت إلى أمتارها الأخيرة ولن يتبقى آنذاك سوى خمس محطات فقط على خط النهاية وحسم اللقب، مما يضفي أهمية وإثارة بالغة على هذا اللقاء.
24 أيار/مايو: ملعب فريندز ارينا بسويسرا يستضيف أول نهائي لبطولة الدوري الأوروبي.
ومن أصل الألقاب السبعة الأخيرة لثاني أشهر بطولة للفرق في القارة العجوز، فاز اشبيلية بثلاثة ألقاب وأتلتيكو مدريد بلقبين.
ويشارك اتلتيك بيلباو وسيلتا فيجو في نسخة الموسم الجديد من الدوري الأوروبي، بيد أن مشاركة أسبانيا قد تزيد على حسب ما قد تتمخض عنه نتائج المنافسات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
الثالث من حزيران/يونيو: نهائي دوري الأبطال يكتب فصل النهاية للموسم الكروي في أوروبا على ملعب الألفية بمدينة كارديف عاصمة ويلز، وهو الملعب، الذي يتسع لـ 74 ألف و500 مشجع.
وقد بسطت الكرة الأسبانية سيطرتها على النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة، فقد فاز ريال مدريد بلقبين، وفاز برشلونة بلقب واحد.
ويواجه ريال مدريد تحديا جديدا في نسخة الموسم المقبل من البطولة الأوروبية يتمثل في سعيه لأن يصبح أول نادي يحسم لقب البطولة في موسمين متتاليين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً