العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

عداءات أميركا يتأهلن إلى نهائي سباق 4 × 100 متر تتابع بأولمبياد ريو 2016

 ريو دي جانيرو - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

صعد الفريق الأميركي إلى نهائي سباق العدو 4 × 100 متر تتابع للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 محققا أسرع زمن، حيث استغل فرصة الإعادة التي حصل عليها في التصفيات.

وسجل الفريق الأميركي المكون من تيانا بارتوليتا المتوجة بذهبية الوثب الطويل وأليسون فيليكس وإنجليش جاردنر وموروليك أكينوسون 77ر41 ثانية ليطيح بالفريق الصيني من النهائي المقرر مساء الجمعة (19 أغسطس/ آب 2016)، حيث تفوق عليه بفارق يزيد على ثانية واحدة.

وكان الفريق الأميركي قد حصل على فرصة إعادة خوض تصفيات السباق بعد قبول استئناف تقدم به في وقت سابق مساء الخميس بعد أن تعرضت فيليكس لارتطام من جانب البرازيلية كاويزا فينانسيو قبل التناوب الثاني للعصا.

فقد جاءت أحداث التصفيات مثيرة، وأخطأ الفريق الأميركي بنقل العصا الثانية بين فيليكس وجاردنر، ليحل أخيرا في التصفيات وبالتالي استبعد في البداية من التأهل للنهائي.

وكشفت الإعادة التليفزيونية عن ارتطام بين فينانسيو وفيليكس عندما كانت الأخيرة تستعد لتسليم العصا إلى جاردنر، لتقرر لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي للعبة إعادة التصفيات للفريق الأميركي بشرط أن يسجل زمنا أقل من 70ر42 ثانية، وهو الزمن الذي سجله الفريقان الكندي والصيني، صاحبا المركزين السابع والثامن في التصفيات، ليتمكن من التأهل للنهائي الجمعة.

واستغل الفريق الأميركي الفرصة بالشكل الأمثل وتأهل عن جدارة إلى النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً