العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

الأسرة الأردنية تبارك انجاز أحمد ابو غوش في "ريو 2016"

 عبرت الأسرة الأردنية عن سعادتها وفخرها بانجاز بطل التايكواندو احمد أبو غوش الذي توج فجر الجمعة بالميدالية الذهبية لوزن تحت 68 كغم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو.

ونجح أبو غوش في تحقيق الانتصار تلو الآخر ليطيح بمنافسيه وصولاً الى منصة التتويج وخطف أول ميدالية ذهبية للأردن في تاريخ مشاركتها الأولمبية منذ بدايتها في أولمبياد موسكو عام 1980.

وتلقى ابو غوش تهنئة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين عبر اتصال هاتفي وفقاً لصحيفة الرأي الأردنية.

وباركت الملكة رانيا العبدالله، الإنجاز الكبير الذي حققه البطل أحمد أبو غوش في أولمبياد ريو 2016.

وكتبت الملكة رانيا في حسابها على موقع تويتر "أسعدت الأردن بإنجازك العظيم مبروك لبطل التايكواندو الأردني #أحمد_أبو_غوش حصوله على الميدالية الذهبية في الأولمبياد".

كما عبر ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني عن سعادته بالإنجاز الأولمبي من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "النشمي ابو غوش... انجاز أردني مشرف، مبروك أول ميدالية ذهبية أردنية في الأولمبياد. رفعت راسنا واسم اردننا الغالي".

كذلك، بارك الإنجاز الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية، والأمير الحسن بن طلال رئيس المجلي الأعلى لرياضات العاب الدفاع عن النفس والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وشقيقه الأمير حمزة بن الحسين، والأمير راشد بن الحسن رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو.

وعاش الشارع الرياضي الأردني ليلة تاريخية استمرت حتى ساعات الصباح الباكر عندما حفر ابو غوش أسمه بأحرف من ذهب حين أطاح بالروسي اليكسي دينيسنكو في المواجهة النهائية 10- 6 ليصبح أول أردني يسطر هذا الإنجاز العظيم.

وفي طريقه للنهائي، فاز ابو غوش في دور الـ 16 على المصري غفران زكي 9 - 1 وعلى الكوري لي 11 - 8 في دور الثمانية، وعلى الإسباني غونزاليس (المصنف 6 عالميا) المتوج بذهبية اولمبياد لندن 12 - 7 في نزال الدور نصف النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً