العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

السعودية: 4 مطارات تستعد لـ 572 رحلة حجاج يومياً

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أنهت أربعة مطارات سعودية خططها التشغيلية وتجهيزاتها التنظيمية والإدارية وجدولة الرحلات لاستقبال الحجاج، والتي بدأت بتطبيقها من مطلع ذي القعدة الجاري وستستمر حتى الرابع من ذي الحجة، حسبما نقلت صحيفة "مكة" السعودية.

ويستعد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الطائف الإقليمي، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، لاستقبال نحو 3 ملايين و160 ألف حاج في فترة القدوم عن طريق 128 شركة طيران و572 رحلة يوميا.

واستعدت المطارات الأربعة بالقوة البشرية لخدمة الحجاج بإجمالي 7.488 موظفا من مختلف القطاعات الحكومية، في حين جهزت كاونترات إنهاء الإجراءات في فترة القدوم التي يصل عددها الإجمالي 246 كاونترا، و378 كاونتر سفر، و261 موقف حافلة لنقل الحجاج.

وهيئت صالات القدوم فيها بكل الاحتياجات والإمكانات اللازمة لإنهاء إجراءات الحجاج بكل يسهر وسهولة، حيث وصل عدد كاونترات حصر الحجاج في مطاري جدة والمدينة المنورة إلى 132.

وراعت الخطط التشغيلية في المطارات ضرورة تضافر الجهود وتعاون الجهات العاملة في المطار لتقديم أفضل الخدمات للحجاج، وإنهاء إجراءاتهم في زمن قياسي.

وتحتوي المطارات على مناطق مخصصة للحجاج، ومصليات للرجال والنساء، ومواقع مخصصة للوضوء، ودورات مياه، إضافة إلى كاونترات الوجبات الغذائية، وتأمين الطاقات البشرية لتغطية نقاط الخدمة بها.

كما تضمنت التشديد على تطبيق الأنظمة الدولية المعتمدة، وفرض المخالفات حسب أنظمة الهيئة العامة للطيران المدني عند عدم التزام شركات الطيران بالخانات الزمنية المعتمدة، وعدم الالتزام بمواعيد الرحلات أو إلغائها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً