العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ

علي خميس من الهواية إلى الاحتراف

عبدالرحمن عسكر خلال زيارته تدريب المصارع آدم
عبدالرحمن عسكر خلال زيارته تدريب المصارع آدم

انتقل العدّاء البحريني الشاب والواعد علي خميس من مرحلة الهواية إلى الاحتراف بعد أن وقّع على عقد الرعاية الذي حصل عليه من شركة «NIKE» الأميركية للتجهيزات الرياضية عقب مشاركته المميزة في دورة الألعاب الأولمبية «ريو 2016» بوصوله لنهائي مسابقة 400 متر رجال وحلوله في المركز السادس.


آمال ميدالية جديدة عبر عداءين يشاركان في نهائي 5000 متر

أولمبياد ريو تنقل العداء علي خميس من الهواية إلى الاحتراف

ريو دي جانيرو - مازن أنور

وقع العداء البحريني الشاب والواعد علي خميس على عقد الرعاية الذي تحصّل عليه من شركة «NIKE» الأميركية للتجهيزات الرياضية عقب مشاركته المميزة في دورة الألعاب الأولمبية «ريو 2016» بوصوله إلى نهائي مسابقة 400 متر رجال وحلوله في المركز السادس.

وقد جرت مراسم توقيع العقد في القرية الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بحضور كل من الأمين المالي لاتحاد ألعاب القوى البحريني خالد الدوسري، والمدير التنفيذي لاتحاد ألعاب القوى البحريني ومدير بعثة البحرين بالأولمبياد يوسف أحمد عبدالقادر.

وكانت المفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة مع شركة «NIKE» بخصوص احتضان العداء علي خميس في البرازيل على هامش الأولمبياد، حتى تم التوصل إلى اتفاق على أن ترعى الشركة العداء علي خميس لأربع سنوات قادمة تتضمن تجهيزه بكافة المستلزمات الرياضة من الشركة وحصوله على مبلغ مادي سنوي ومكافآت خاصة في البطولات.

ويعتبر توقيع العداء علي خميس على عقد رعايته مع شركة «NIKE» بمثابة خطوة هامة في مسيرته الرياضية، وتحديداً في مجال ألعاب القوى؛ كونه انتقل من مرحلة الهواية إلى الاحتراف وأصبح أمام مسئولية مضاعفة في الفترة المقبلة؛ كونه سيواصل المشاركة في أكبر البطولات برياضة ألعاب القوى.

وبعد مراسم التوقيع وفي تصريح للطاقم الإعلامي المرافق لبعثة البحرين في أولمبياد ريو قال علي خميس: «سعيد للغاية بالتوقيع مع شركة نايك الرياضية، وهذه خطوة ومرحلة جديدة في حياتي على الصعيد الرياضي، أشكر شركة نايك على تقديمها هذه الرعاية وهذا الدعم، وأشكر جميع من ساندني ووقف إلى جانبي لكي يتحقق هذا الأمر وعلى رأسهم رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس الاتحاد محمد بن جلال وجميع أعضاء مجلس الإدارة، وأخص بالذكر أيضاً الأخ بدر ناصر الذي قاد المفاوضات مع الشركة في البرازيل، وأتمنى أن يكون لهذه الرعاية مردود إيجابي على عطائي في الاستحقاقات القادمة بما يجعلني خير ممثل لرياضة ألعاب القوى البحرينية».

من جانبه، فإن عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى ورئيس لجنة المسابقات والحكام المهندس بدر ناصر الذي قاد المفاوضات مع الشركة قال: «كنا على تواصل مع الشركة منذ فترة طويلة، وكنا نبحث معهم أفضل العروض الممكنة بما يصب في صالح اللاعب حتى توصلنا لهذا الاتفاق في البرازيل، ونتمنى أن تكون هذه الرعاية بداية لمرحلة إيجابية في مشوار العداء علي خميس في رياضة ألعاب القوى».

الاكتفاء بنصف نهائي 1500 متر

لم يتمكن العداء بينسون كبيلاقات من التأهل لنهائي مسابقة 1500 متر رجال بالأولمبياد بعد أن خاض الدور نصف النهائي مساء يوم أمس الأول الخميس (فجر يوم أمس الجمعة بتوقيت البحرين)، حيث حل كبيلاقات في المركز الثامن بمجموعته التأهيلية للنهائي وقطع المسافة بزمن وقدره 3 دقائق و40 ثانية و53 جزءاً من الثانية، ولم يسعف هذا الزمن العداء بينسون للدخول ضمن أفضل زمنين في المجموعتين ليغادر المسابقة والأولمبياد بشكل رسمي.

وكان العداء بينسون كبيلاقات تقدم المتسابقين في الــ400 متر الأخيرة من عمر السباق لكنه لم يتمكن من التمسك بتقدمه في ظل النهاية القوية للعدائين المنافسين له في السباق، حيث تراجع إلى المركز الثامن على بعد أمتار من خط النهاية.

وبعد السباق قال كبيلاقات: «السباق كان صعباً وكنت أتطلع لأكون أحد المتواجدين في النهائي ولكن لم يحالفني التوفيق، يجب أن أعود لمشاهدة مجريات السباق لكي أعمل على الجوانب التي أحتاجها لتؤهلني للمنافسة بقوة في قادم البطولات».

نهائي وآمال بميدالية

يشهد اليوم السبت وهو اليوم ما قبل الأخير في أولمبياد ريو 2016، يشهد مشاركة البحرين في مسابقة واحدة فقط متمثلة في نهائي مسابقة 5000 متر رجال وذلك بعداءين اثنين وهما ألبرت روب وبيرهانو باليو وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت البرازيل (الثالثة والنصف فجر الأحد بتوقيت البحرين)، ويدخل العداءان إلى جانب بعضهما في السباق بغرض تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى، لكن المنافسة لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل وجود عدائين متمرسين كذلك، ومع ذلك فإن تحقيق ميدالية يظل أمراً مشروعاً لجميع المشاركين في السباق.

وكان العداء ألبرت روب استطاع أن يُنهي السباق التأهيلي للنهائي في المركز الثاني بزمن وقدره 13 دقيقة و24 ثانية و95 جزاً من الثانية، أما زميله بيرهانو باليو وعلى رغم أنه حل رابعاً في مجموعته التأهيلية فإنه حقق زمناً فاق ألبرت روب عندما قطع مسافة 5000 متر في 13 دقيقة و19 ثانية و83 جزءاً من الثانية.

وأكد العداءان جاهزيتهما لخوض سباق اليوم بعد جرعة تدريب خفيفة يوم أمس الجمعة وذلك استعداداً للسباق المرتقب مساء اليوم.

آرسن: آدم متحمس ونعمل على إنقاص الوزن

يواصل المصارع البحريني آدم باتيروف تدريباته بشكل يومي منذ وصوله إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية قبل نحو أسبوع، حيث يعمل جديّاً للوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل المشاركة في المنافسات وذلك يوم غد الأحد (اليوم الأخير من عمر الأولمبياد)، ويخضع المصارع آدم باتيروف لنظام صحي غذائي متكامل في الأيام الأخيرة وذلك لإنقاص وزنه الحالي قبل غوض غمار المنافسات، حيث يعمل على عدة جبهات للوصول إلى الوزن المطلوب ليكون جاهزاً بنسبة 100 في المئة.

وكان آرسن مدرب المصارع آدم باتيروف خص الطاقم الإعلامي المرافق لبعثة البحرين في الأولمبياد بتصريح قائلاً: «لقد خضع آدم لبرنامج إعدادي وتدريبي طويل في عدة مناطق منها على الساحل وفي مرتفعات، والآن نحن نواصل معه البرنامج الأخير من الإعداد ونحن نعمل بجد من أجل أن يكون جاهزاً ليوم الأحد، آدم متحمس جدّاً ويرغب في تحقيق نتيجة إيجابية بهذه المشاركة، كما أنه يعمل بجد واجتهاد ورغبة في تطوير مستواه يوماً بعد يوم، وهدفنا أن يكون متواجداً على منصة التتويج في نهاية المنافسات، وفي ختام حديثي لا بد أن أتوجه بالشكر إلى اللجنة الأولمبية البحرينية على تقديمها الدعم والمساندة وكذلك الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس ونأمل أن نُسعدهم بنتيجة مُشرفة في اليوم الأخير من هذا الأولمبياد».

عسكر يطمئن على استعدادات المصارع آدم

شهد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر تدريب يوم أمس الأول (الخميس) للمصارع آدم باتيروف، حيث اطمأن على استعدادات المصارع آدم لخوض المنافسات وجاهزيته لمقارعة منافسيه، وأكد عسكر دعمه بالإضافة إلى تعاون البعثة مع فريق المصارعة بغرض توفير كافة الأمور التي تؤمن مشاركة إيجابية له يوم غد الأحد لكي يحقق النتيجة المرجوة والمتمثلة في أحد المراكز الثلاثة الأولى.

العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً