العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ

منافسة قوية في المجموعتين الأولى والثانية بدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

من الأهداف التي تم تسجيلها في الدوري
من الأهداف التي تم تسجيلها في الدوري

تأهلت فرق مركز شباب الشاخورة، مركز شباب أبوقوة، مركز شباب كرانة ومركز شباب دمستان للدور الثاني من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات، والأول لذوي الإعاقة.

وجاء تأهل الشاخورة للدور الثاني بعد أن حل في المركز الأول بالمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف في المواجهات المباشرة عن صاحب المركز الثاني فريق أبوقوة، الذي تفوق هو الآخر بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة على صاحب المركز الثالث فريق الهملة، بينما تذيل المجموعة فريق القرية برصيد خال من النقاط.

وكان نتائج الجولة الأخيرة للمجموعة أسفرت عن فوز أبوقوة على الشاخورة بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للفائز سيد حسين هاشم، حسين عبدالأمير وعلي حميد، فيما سجل هدف الشاخورة لاعبه، أمين إبراهيم.

وفي اللقاء الثاني، أنهى الهملة مشواره بالمنافسات بتحقيق الفوز على حساب فريق القريّة بنتيجة 7 أهداف مقابل هدفين، سجل للهملة هاني صالح (هدفين)، أحمد عبدالله (هدفين)، علي عبدالله، فاضل عبدالعزيز وعلي صالح، بينما سجل للقريّة لاعباه صادق عبدالعزيز وحسين محمد جاسم.

وفي المجموعة الثانية، تأهل فريق مركز شباب كرانة كمتصدر للمجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة على دمستان والديه.

وفاز فريق مركز شباب كرانة في لقائه الأخير بالدور التمهيدي على فريق مركز شباب الجسرة بسبعة أهداف مقابل اثنين.

وسجل لكرانة كل من: سيد عدنان علوي «هاتريك»، إبراهيم خليل «هدفين»، وهدف لشرف فيصل، وجاسم أحمد، فيما سجل للجسرة اللاعبان عبدالعزيز علي ومحمد خيري.

أما فريق مركز شباب دمستان، فقد تأهل بعد فوزه المستحق والكبير على فريق مركز شباب الديه بأربعة أهداف دون رد.

وسجل لمركز شباب دمستان كل من:علي إبراهيم وطه أحمد «هدفين لكل واحد منهما».

216 هدفاً بعد الجولة الثانية... 47 بطاقة صفراء و4 حمراء

شهدت منافسات الجولة الثانية 112 هدفاً في 16 مباراة أي بمعدل 7 أهداف، لترتفع حصيلة الأهداف بعد ختام الجولتين الأولى والثانية إلى 216 هدفاً.

وتعتبر المجموعات الثالثة الأكثر تهديفاً في هذه الجولة بتسجيل 19 هدفاً، تليها المجموعة الثانية بتسجيل 18هدفاً، بينما اكتفت فرق المجموعة الأولى بتسجيل 9 أهداف في الجولة. ويعتبر أعلى نتيجة تم تسجيلها بالجولة الثانية هو في مباراة فريقي مركز شباب الجسرة ومركز شباب الديه، التي انتهت لصالح الأخير بـ11 هدفاً.

وواصل لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع، حسن مكي صدارته قائمة الهدافين بعد أن نجح في هذه الجولة في رفع رصيده إلى 8 أهداف. وقد أسفرت الجولتان الأولى والثانية عن إشهار 47 بطاقة صفراء، فيما شهدت الجولتان إشهار 4 بطاقات حمراء كانت للاعبي فريق مركز شباب كرزكان مجتبى الشيخ وفرقان عباس، ولاعب فريق مركز شباب دمستان فاضل عباس ولاعب فريق مركز شباب الجسرة عبدالعزيز العميري.

وإذا ما أضفنا الأهداف الـ26 التي تم تسجيلها في أول يوم من الجولة الثالثة للدور التمهيدي فسيكون مجموع الأهداف حتى الآن 242 هدفاً في 36 مباراة.

آل سنان يشيد بخطوة خالد بن حمد

أعرب إبراهيم آل سنان، مالك شركة «الفخامة للسيارات»، وهي إحدى الشركات الراعية الذهبية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة عن تقديره واعتزازه بمبادرة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بإقامة النسخة الأولى لذوي الإعاقة والمصاحبة لمنافسات النسخة الرابعة لدوري سموه للمراكز الشبابية.

جاء ذلك خلال زيارة آل سنان لمنافسات الجولة الثالثة مع عضو مجلس بلدي المحرق نجم آل سنان، إذ حرص على مشاهدة جزء من لقاء مركز شباب الشاخورة ومركز شباب أبوقوة، كما حرص على الالتقاء باللاعبين قبل بدء المباراة، وذلك بحضور عمر بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وحمد الجابر، مدير الدوري، وحازم الشيخ رئيس اللجنة الإعلامية.

وأكد أن هذه المبادرة تعكس حرص واهتمام خالد بن حمد لترجمة توجيهات القيادة الرشيدة باحتضان فئة ذوي الإعاقة، وذلك باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المجتمع.

الشاخورة أمام دمستان... وأبوقوة ضد كرانة في الدور الثاني

مع ختام الدور التمهيدي بالنسبة إلى المجموعتين الأولى والثانية، فإن هنالك مواجهتين تحددتا في دور الـ16 بعد أن تأهل الشاخورة بطلاً للمجموعة الأولى وأبوقوة وصيفاً له، وكرانة متصدراً للثانية ودمستان وصيفاً.

إذ سيلتقي يوم الأحد (28 أغسطس الجاري) في الساعة الخامسة عصراً الشاخورة مع دمستان، تليها في السادسة مباراة كرانة مع أبوقوة، وباقي المواجهات ستتحدد في الأيام الثلاثة المقبلة، علماً بأن مباريات الأدوار القادمة (الـ16 والثمانية ونصف النهائي والنهائي) ستقام على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة في مدينة عيسى الرياضية بجوار استاد البحرين الوطني.

العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً