العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ

وفد عسكري روسي يصل الى مطار القامشلي والجيش السوري يدفع ب تعزيزات الى الحسكة

تتسارع الأحداث في مدينة الحسكة بشمال سورية في ظل حشد طرفي الصراع قواتهما استعداداً لمعارك قادمة وسط وصول ضباط روس من قاعدة حميميم الى مدينة القامشلي شرق سورية .

وقال مصدر حكومي سوري رفيع المستوى في محافظة الحسكة لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم السبت (20 اغسطس / آب 2016) إن " وفداً من الضباط الروس وصل الى مطار القامشلي شمال شرق سورية قادماً من قاعدة حميميم العسكرية في محافظة اللاذقية، ويعقد اجتماعاً حالياً مع قيادات الاكراد (وحدات حماية الشعب - والاسايش) فقط في مطار القامشلي دون وجود اي احد من قبل الحكومة السورية ".

وأكد المصدر أن "الدعوات التي وجهتها الحكومية السورية لعقد اجتماعات تنهي التوتر في مدينة الحسكة منذ أيام قوبلت بالرفض والاستهزاء من قبل الأكراد، إلا أن تدخل الجيش السوري وسلاح الطيران كان له دور حاسم في مجريات المعارك خلال الساعات الـ 48 الماضية، وأن قوات الجيش السوري حققت تقدماً كبيرا،ً وسيطرت على مواقع عديدة كانت تحت سيطرة المتمردين الأكراد ، منها حيا الزهور وحوش الباعر قرب حي غويران .

وأضاف أن العشرات من عناصر الوحدات الكردية سقطوا قتلى وجرحى خلال المواجهات الليلة الماضية في مبنى البريد ومعهد المراقبين وعلى اطراف حي الزهور .

الى ذلك قالت مصادر محلية في مدينة دير الزور لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ ) إن أربع طائرات مروحية محملة بالعناصر المدججين بالأسلحة أقلعت من اللواء 137 التابع للجيش السوري واتجهت الى مدينة الحسكة لتعزيز القوات الحكومية هناك.

وقالت مصادر اعلامية كردية مقربة من وحدات حماية الشعب الكردي في مدينة القامشلي إن وحدات حماية الشعب الكردي حققت خلال معارك الليلة الماضية تقدما،ً وسيطرت على عدد من الدوائر الحكومية التي كانت مقرات للجيش السوري والدفاع الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً