العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

مقتل 30 شخصاً على الأقل جراء الأمطار الموسمية والفيضانات في الهند

قال مسئولون وتقارير إخبارية اليوم الأحد (21 أغسطس / آب 2016) إن ما لا يقل عن 30 شخصا لقوا حتفهم جراء الأمطار الموسمية الغزيرة والفيضانات وسط وشمالي الهند خلال الأيام الثلاثة الماضية .

وقال المسؤول في إدارة الإيرادات ،أشوك جوبتا، إن ما لا يقل عن 18 شخصا لقوا حتفهم في مناطق مختلفة بولاية ماديا براديش وسط الهند بعد الأمطار المستمرة منذ أمس الأول الجمعة .

وجاء معظم حالات الوفاة نتيجة انهيار المنازل ، ونتيجة انجراف أشخاص بفعل مياه الأنهار الفائضة.

وأشار جوبتا إلى أن منطقتي ساتنا وريوا هما الأكثر تضررا ، حيث غمرت المياه العديد من القرى بهما . وتم إجلاء السكان و وإسكانهم في مخيمات إغاثة.

وأفادت قناة دوردارشان التليفزيونية الرسمية بأن خمسة أشخاص لقوا حتفهم بعد انهيار منزلهم في منطقة باران بولاية راجاستان ، فيما توفي سبعة أفراد من عائلة واحدة جراء تدمير منزلهم أيضا نتيجة لانهيار أرضي في منطقة باوري في ولاية أوتارخاند.

وتنبأت إدارة الأرصاد الهندية بسقوط أمطار غزيرة على مناطق وسط وشمالي الهند خلال اليومين المقبلين.

وذكرت دوردارشان أن الجيش وسلاح الجو يساعدان في إنقاذ الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل ، كما يسقطان عليهم الأغذية والمياه والإمدادات الضرورية بالطائرات.

ويستمر موسم الأمطار في الهند من حزيران/يونيو إلى أيلول/سبتمبر ، ويمثل الموسم شريان الحياة للمزارعين ، ولكنه كثيرا ما يتسبب في دمار واسع النطاق.

وتم تسجيل ما لا يقل عن 150 حالة وفاة خلال الموسم المطير في الهند هذا العام ، وتعد ولاية أسام شمال شرقي البلاد هي الأكثر تضررا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً