العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على مواقع جديدة في سرت

تقدمت قوات حكومة الوفاق الليبية في وسط سرت على بعد 450 كلم شرق طرابلس وسيطرت على مواقع كان يحتلها "تنظيم داعش" لكن الجهاديين يبدون مقاومة في معاقلهم الاخيرة، وفق مركز اعلام "عملية البنيان المرصوص".

وقال المركز الاعلامي في بيان "سجلت قواتنا اليوم انتصارا جديدا على فلول "داعش" في سرت حيث تمكنت من تمشيط مناطق جديدة وإحكام السيطرة عليها أمام مقاومة يائسة".

واوضح ان "قواتنا أحكمت اليوم السيطرة على حي 200 وحدة سكنية بمركز المدينة، بعد قصف بالمدفعية الثقيلة، حيث تقدمت بالمدرعات على الحي وتعاملت مع قناصة حاولوا إعاقة تقدمها".

واضاف ان "أهم المواقع التي سيطرت عليها قواتنا اليوم هي مقر الأمن الداخلي سابقا الذي كان داعش يستخدمه سجنا، كذلك مقر ديوان الحسبة، وحي الناقة، وشارع دبي، وبعض المواقع الأخرى. أحبطت قواتنا تقدم سيارتين مفخختين باتجاه خطوطنا الأمامية حيث قامت قواتنا على الأرض بتفجيرها دون خسائر في صفوفنا".

وقال البيان ان "طيران الدعم الدولي نفذ ضربتين جويتين على مواقع للقناصة" في اشارة الى الطيران الاميركي.

ولا يزال الجهاديون يسيطرون على عدة احياء بينها الحي 1 في شمال المدينة على الساحل والحي 3.

اوقعت هذه المعارك 12 قتيلا على الاقل و85 جريحا في صفوف قوات حكومة الوفاق وفق مصادر طبيبة في مستشفى مصراته التي تقع على بعد 200 كلم الى الشرق من طرابلس وحيث يوجد مقر قيادة العمليات.

ولم يعرف حجم الخسائر لدى الجهاديين.

بدأت قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا في 12 ايار/مايو عمليتها لاستعادة المدينة التي سيطر عليها الجهاديون في حزيران/يونيو 2015.

وبحسب القيادة الاميركية لافريقيا (افريكوم) فقد شن سلاح الجو الاميركي 65 غارة منذ بداية تدخله في معركة سرت في مطلع اب/اغسطس وحتى 19 منه.

قبل حملة سرت بأشهر تحدثت مصادر فرنسية واميركية عن وجود ما بين خمسة وسبعة آلاف مسلح تابعين للتنظيم المتشدد في كامل ليبيا.

وفي منتصف آب/اغسطس قدر مساعد المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية غوردون تروبريدج انه لا يزال هناك "بضع مئات من المتشددين في سرت" ونحو "الف الى بضعة آلاف" في ليبيا باسرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً