العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

"تمويل الإسكان" الكويتية تعيد ترتيب أوراقها لتعزيز حصة المساهمين

المنامة - شركة تمويل الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت شركة تمويل الإسكان جمعيتها العمومية غير العادية المؤجلة الخميس الماضي (18 أغسطس/ آب  2016)، وبنصاب بلغ  58.12% وقد ناقشت الجمعية جدول أعمالها ووافقت على تعديل نص المادة ( 6 ) من عقد التأسيس والمادة ( 5 ) من النظام الأساسي لتعكس التغيير في رأس مال الشركة ليصبح 22,818,747 دينار كويتي.

كما ناقشت الجمعية العمومية غير العادية تعديل اسم الشركة ليعكس التغيير الحاصل في نشاطها الرئيسي بسبب عدم إمكانية التعامل في عقارات السكن الخاص طبقا للقوانين السارية وعدم تعبير الاسم الحالي عن أنشطة الشركة المستقبلية، وناقشت الجمعية العمومية الاسم الجديد المقترح "السيف للاستثمار والتمويل" وفوضت رئيس مجلس الإدارة في اختيار اسم بديل.

ووافقت الجمعية على تعديل نص المادة (10) من النظام الأساسي للشركة لإعطاء مجلس الإدارة الحق في شراء أسهم الشركة بغرض المحافظة على استقرار سعر السهم.

كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة أعضاء مجلس الإدارة إلى 7 أعضاء بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة وذلك بهدف إعطاء المساهمين قدرة أكبر للمشاركة في صنع القرار وكذلك للاستفادة من خبرات الأعضاء المستقلين.

وعلى هامش الاجتماع، صرح رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن الكوهجي أن التغيير في رأسمال الشركة سيكون له تأثير إيجابي على حصة المساهمين في أرباح الشركة وبالتالي تحقق عوائد أفضل للمساهمين، ودعم المركز المالي للشركة على المدى البعيد.

وأضاف الكوهجي أن مجلس الادارة السابق والمجلس الحالي والإدارة التنفيذية قد عملوا بجهد واضح لرسم خطة عمل مستقبلية طموحة، ولابد من شكر الجميع على جهودهم الواضحة في هذا المجال والتي ستكون نتائجها تطوير وتنويع خدماتها لتحقيق أرباح تشغيلية قوية في المستقبل.

وأشار الكوهجي إلى أن الشركة وضمن خطة عملها بصدد تغيير اسمها، والذي لم يعد يعبر عن النشاط الرئيسي للشركة بسبب عدم إمكانية التعامل في عقارات السكن الخاص طبقا للقوانين السارية، واختيار اسم جديد يعكس صورة أكثر تعبيرا عن نشاط الشركة وتنوع خدماتها حسب خطة العمل الجديدة، وشكر الجمعية العمومية غير العادية على تخويله في اختيار اسم مناسب يتوافق وطموحات الشركة للفترة القادمة.

وفي الختام، توجه الكوهجي بجزيل الشكر والامتنان لأعضاء الجمعية العمومية غير العادية على استمرار دعمهم للشركة واعدا أن يكون هو وأعضاء المجلس والإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة على مستوى الثقة لتحقيق طموحات المساهمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً