العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

بالصور ... في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية: مدينة حمد يحقق العلامة الكاملة وجرداب يرافقه وصعود سافرة والسهلة الجنوبية


الرفاع - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تأهلت فرق مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب جرداب، ومركز شباب سافرة ومركز شباب السهلة الجنوبية إلى منافسات دور الـ16 عن المجموعتين الخامسة والسادسة في النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم والأولى لذوي الإعاقة، والذي تقام مبارياته على صالة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

وقد حقق مدينة حمد العلامة الكاملة، بعد فوزه الأخير ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة على حساب فريق مركز شباب المحرق بثمانية أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها : عبدالرحمن عادل "هدفين"، غانم جميل الحمد "هدفين"، إبراهيم محمد"هدفين"، خالد ياسر ومحمد علي جمعة. وبهذه النتيجة رفع مدينة حمد رصيده إلى النقطة التاسعة، بينما ودع المحرق المنافسات بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

بينما نجح فريق جرداب من احتلال المركز الثاني في المجموعة، بعد فوزه الأخير على حساب فريق مركز شباب الرفاع الشرقي بستة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف جرداب: محمود مدن، سعيد فردان (هدفين)، كميل عبدالنبي (هدفين) وعقيل عبدالحسين، فيما سجل هدف الرفاع الشرقي أحمد الجلاهمة. وبهذه النتيجة رفع جرداب رصيده إلى النقطة السادسة، فيما ودع الرفاع الشرقي المنافسات بعد أن تذيل الترتيب العام للمجموعة برصيد خال من النقاط.

وفي المجموعة السادسة، حقق فريق مركز شباب سافرة فوزا على حساب فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بسبعة أهداف مقابل ثلاثة.

وسجل لمركز شباب سافرة كل من:نواز عبدالستار (3 أهداف)، أحمد صالح (هدفين)، وعبدالله صالح وعبدالله محمد، فيما سجل لفريق مركز شباب السهلة الجنوبية اللاعب علوي سيد موسى (3 أهداف).

وعلى رغم خسارة فريق مركز شباب السهلة الجنوبية، إلا أنه تمكن من التأهل إلى الدور الثاني، وذلك بعد أن استفاد من فوز مركز شباب النعيم والسلطة على مركز شباب جدحفص بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وسجل لمركز شباب النعيم والسلطة كل من:أحمد النعيمي (3 أهداف) وبدر الملا ومحمد النعيمي، فيما سجل لمركز شباب جدحفص كل من: سيدحسن القصاب (هدفين)، وصادق العاشوري ومحمد الحداد.

وبنهاية مباريات المجموعة السادسة يكون ترتيبها كالآتي: مركز شباب سافرة في صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط، مركز شباب السهلة الجنوبية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وفي المركز الثالث مركز شباب النعيم والسلطة برصيد 3 نقاط، وأخيرا مركز شباب جدحفص بنقطة وحيدة.

وبذلك، تكون قد تحددت مواجهتان أخريان ضمن الدور الثاني، إذ سيلعب متصدر المجموعة الخامسة فريق مركز شباب مدينة حمد مع وصيف المجموعة السادسة فريق مركز شباب السهلة الجنوبية، وسيلعب متصدر المجموعة السادسة فريق مركز شباب سافرة مع وصيف المجموعة الخامسة فريق مركز شباب جرداب.

بيت التمويل الكويتي... أحد الرعاة الذهبيين للدوري

رحب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بانضمام بيت التمويل الكويتي - البحرين لقافلة رعاة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة تحت شعار #ملتقى_الأجيال باعتبارها أحد الرعاة الذهبيين. مؤكدا أن انضمام بيت التمويل الكويتي - البحرين سيكون له الأثر الايجابي الواضح في الارتقاء بالدوري من كافة النواحي مقدرا ما يقوم به البنك من جهود مثمرة في دعم برامج الشباب باستمرار.

وأعرب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين عبدالحكيم الخياط باسمه ونيابة عن مجلس إدارة البنك عن سعادتهم لوجودهم كأحد الرعاة الرئيسيين لهذا الدوري ومشاركتهم لإنجاح هذه المسابقة الشبابية الكبيرة، التي باتت تسير في خطى التطوير الواضح نظراً للأفكار المتميزة التي يقدمها خالد بن حمد، وما خطوة بدمج ذوي الإعاقة في النسخة الرابعة إلا خير دليل وتأكيد على ذلك.

وقد أثنى عبدالحكيم على خطوة خالد بن حمد على إصدار لتوجيهاته الإنسانية بدمج فئة ذوي الإعاقة في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة الصالات.

معتبرا هذه مبادرة طيبة انعكاس لمدى الاهتمام الكبير الذي يوليه بهذه الفئة توافقا مع توجهات ورؤية القيادة الرشيدة. مشيرا إلى أن دمج هذه الفئة يثري العملية التنظيمية للدوري بما يعكس تطلعات خالد بن حمد في إنجاح الحدث الذي يجمع الشباب الرياضي البحريني ودفع اسم البحرين إلى صدارة الدول التي تهتم بالشباب.

كما أكد عبدالحكيم أن أعضاء مجلس الإدارة ومسئولي البنك حريصون على دعم الرياضة البحرينية والتواجد في مختلف الأنشطة والبطولات الرياضية ومساندة الشباب البحريني. مشيرا إلى أن هذا الأمر يأتي من قناعة الجميع بأهمية المشاركة المجتمعية من قبل القطاع الخاص في سبيل ارتقاء وإنجاح مثل هذه المبادرات الموجهة إلى الشباب.

وأشار عبدالحكيم إلى إدراك المسئولين في بيت التمويل الكويتي - البحرين بأهمية دعم الحركة الشبابية والرياضية في البحرين باعتبار الشباب أحد الركائز الأساسية لبناء ونهضة هذا الوطن العزيز بإذن الله تعالى.

وبيت التمويل الكويتي - البحرين هو بنك إسلامي يوفر الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية. تأسس في العام 2002 كشركة مملوكة وتابعة بالكامل إلى بيت التمويل الكويتي - الكويت، الذي أسس العام 1977. ويتخصص بيت التمويل الكويتي - البحرين في طرح منتجات مصرفية واستثمارية ضمن أعلى المستويات والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال فريق من الموظفين المحترفين الذين يمتلكون فهما عميقا للأسواق والعملاء الذين يخدموهم.

ثمنت جهود خالد بن حمد في دعم الرياضة والرياضيين:

أعربت المدير الإداري بشركة مونديال الرياضية أميرة عبدالله مراغي باسمها ونيابة عن جميع أعضاء مجلس إدارة، عن سعادتهم لوجودهم كأحد رعاة النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم والأولى لذوي الإعاقة، ومشاركتهم ضمن مجموعة الرعاة لإنجاح هذا الحدث الكروي المميز، الذي بات يسير في مسار تطويري بأفكار نوعية، موضحة أن مسئولي الشركة حريصون في المساهمة بدعم الأنشطة الرياضية بالبحرين، مؤكدا أهمية تواجد الشركة في دعم فعاليات وبرامج الشباب البحريني، معتبرة أن ذلك نابع من الإيمان الكبير بأهمية توفير الدعم لهذا القطاع، والذي يكفل للجميع سبل النجاح والارتقاء، متمنياً كل التوفيق للقائمين على هذه المنافسات.

وقالت مراغي أثناء زيارتها جانباً من منافسات الدوري: "نثمن الدور الكبير والبارز الذي يقوم به خالد بن حمد، في دعم الرياضة والرياضيين وخصوصا فئة الشباب. فيحرص دائما على توفير الأجواء المثالية للشباب من أجل إطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات لاسيما الرياضي، بما يحقق النجاح والتقدم لهذا المجال"، مقدرة في الوقت ذاته مبادرة الجليلة بإطلاق النسخة الأولى لذوي الإعاقة من ضمن منافسات النسخة الرابعة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، مؤكدة أن يحرص على ترجمة التوجيهات الملكية السامية باحتضان هذه الفئة وتوفير كافة الدعم لها لإدماجها بالمجتمع البحريني، مشيرة إلى أن ذوي الإعاقة يتمتعون بطاقات إيجابية ولديهم قدرات إبداعية، يمكن الاستفادة منها في الجانب الرياضي.

مدير تلفزيون البحرين زار منافسات الدوري

أشاد مدير تلفزيون البحرين يوسف إسماعيل بالجهود التي يبذلها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى في دعم الشباب البحريني ومختلف الفعاليات الرياضية بالبحرين جاء ذلك خلال حضوره المنافسات بحضور مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر بوكمال ومدير الدوري حمد الجابر ورئيس اللجنة الإعلامية حازم الشيخ.

وأكد إسماعيل خلال حضوره مباراة مدينة حمد والمحرق في الدوري أن خالد بن حمد حريص على منح الشباب الفرصة لإبراز قدراتهم وإمكاناتهم، بما يخدم في تطور مستوياتهم والتي تنعكس بصورة واضحة على تطور الألعاب الرياضية، مضيفا أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة منذ انطلاقته، أبرزها احتضانه لشباب المراكز بمختلف محافظات البحرين، والذي يحقق الأهداف النبيلة لهذا التجمع الرياضي، المتركزة على تعزيز مبدأ الولاء والوطنية وكذلك الأخوة والعلاقة الاجتماعية بين أبناء الوطن الواحد، ويساهم في اكتشاف المواهب الكروية التي تساهم في تطوير وارتقاء كرة القدم الصالات بالبحرين.

وتحدث إسماعيل عن شعار الدوري "#ملتقى_الأجيال" قائلا: "إن هذا الشعار يحمل دلالات واضحة باهتمام القيادة الرياضية بمختلف فئات المجتمع، وخصوصا أن هذه النسخة من الدوري تشهد إقامة أول بطولة لذوي الإعاقة، والتي تأتي من منطلق مبادرة خالد بن حمد، التي تترجم رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة باحتضان هذه الفئة وتأكيد دمجها بالمجتمع، وإعطائها الفرصة لإظهار مواهبها، بما يشكل مكسبا إضافيا لرياضة ذوي الإعاقة، لخدمة المنتخبات الوطنية لذوي الإعاقة"، معتبرا في ذات الوقت أن هذه الفئة جزء لا يتجزأ من المجتمع البحريني الواحد.

وأوضح أن تلفزيون البحرين سخر كافة الإمكانات لنقل مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني، مؤكدا أنه تم تخصيص مساحة كبيرة لنقل مجريات الدوري والنسخة الأولى لبطولة ذوي الإعاقة، وذلك في سبيل دعم وإبراز الطاقات الشبابية وقدراتهم، بما يخدم في تطور مستوياتهم والذي ينعكس بدورة على ارتقاء المستوى في هذه اللعبة.

وأكد مدير تلفزيون البحرين أن إقامة هذا الحدث الرياضي المميز يأتي ضمن سلسلة البرامج الفعاليات الشبابية والرياضية الهادفة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، والتي تحقق أهداف وتطلعات القيادة الرياضية بالنهوض بالحركتين الشبابية والرياضية بالبحرين، مقدرا الجهود التي تبذلها اللجنة التنفيذية في سبيل إبراز الدوري بما يعكس تطلعات خالد بن حمد في إنجاح هذا الحدث، موجها الشكر والتقدير لجميع أفراد وأعضاء اللجنة التنفيذية، ومتمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للفرق المتأهلة وحظا أوفر في النسخ القادمة للفرق التي لم يحالفها الحظ في التأهل للدور الثاني.

علوي جرداب إلى العسكري والتفاف رائع حوله

تعرض لاعب فريق مركز شباب جرداب جلال علوي لإصابة قوية بكاحلة الأيمن في الدقائق الأخيرة لمباراة فريقه أمام فريق مركز شباب الرفاع الشرقي، مما اضطر إلى نقله بسيارة الإسعاف للمستشفى العسكري وذلك لإجراء الأشعة والاطمئنان على مدى إصابته، وبذل رجال الإسعاف بالإضافة لأخصائي العلاج الطبيعي من مركز البحرين للطب الرياضي الذي يتواجد بشكل يومي جهوداً كبيرة للغاية في علاجه، بينما كان الأمر الرائع هو التفاف لاعبي الفريقين حوله دون النظر لأي أمور تنافسية، إذ من باب إنساني شاهدنا حتى لاعبي الشرقي يطمئنون على اللاعب ويرفعونه على النقالة مع رجال الإسعاف.

دساس سافرة: طموحنا المنافسة على لقب الدوري

أكد حارس فريق مركز شباب سافرة حمد دساس أن طموح فريقه في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة كبير جدا ويتمثل في طموح المنافسة على لقب البطولة.

وأشار بعد الفوز على مركز شباب السهلة الجنوبية في ختام مباريات الفريق ضمن الدور التمهيدي إلى أن فريقه قدم مستويات مميزة خلال النسخ السابقة، إذ خرج في النسخة الماضية من الدور نصف النهائي، كما كان ثالثا في النسخة قبل الماضية.

وبين أن لاعبي فريقه عقدوا العزم في هذه النسخة على تقديم المستويات الكبيرة والمنافسة على لقب البطولة ولا شيء آخر.

وأكد أن الدوري به عدة فرق بإمكانها المنافسة على اللقب وهي الفرق المرشحة للوصول إلى المربع الذهبي.

غداً انطلاق تاريخي لدوري ذوي الإعاقة بتوجيه من خالد بن حمد

بتوجيهات من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، ينطلق غداً (الأربعاء) وبشكل رسمي وفي خطوة تاريخية الدوري المخصص لفئة ذوي الإعاقة لكرة قدم الصالات، وذلك بإقامة مباريات الدور التمهيدي في المجموعة الأولى على صالة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع.

ودوري الإعاقة يضم مجموعتين، إذ ستلعب مباريات المجموعة الثانية غد الخميس.

وينص نظام الدوري على تأهل فريقين من كل مجموعة إلى المربع الذهبي.

وتضم المجموعة الأولى كلا من: فريق جمعية الإعاقة الحركية، فريق جمعية الصداقة للمكفوفين وفريق جمعية الصم.

وتضم المجموعة الثانية كلا من: فريق الصم، فريق صعوبة التعلم وفريق الإعاقة السمعية.

وبالعودة لمباريات غداً، يلتقي عند 5 مساء فريق جمعية الإعاقة الحركية مع فريق جمعية الصداقة للمكفوفين، وعند 6 مساء يلتقي فريق مركز جمعية الصداقة للمكفوفين مع فريق جمعية الصم، وفي 7 مساء، يلتقي فريق جمعية الإعاقة الحركية مع فريق جمعية الصم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً