العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

"سيكو" تنضم للمعايير العالمية لقياس أداء الاستثمار

المنامة - شركة الأوراق المالية والاستثمار 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو)، اليوم الثلثاء (23 أغسطس/ آب 2016) أنها انضمت إلى مجموعة محدودة من مديري الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تمكنت من الأمتثال للمعايير العالمية لقياس أداء الاستثمار (GIPS) الصادرة عن معهد المحلل المالي المعتمد (CFA).  

وتشكل المعايير العالمية لقياس أداء الاستثمار مجموعة من المبادئ الموحدة عالمياً وإطار عمل أخلاقي لحساب واستعراض أداء الاستثمار للشركات المتخصصة في إدارة الأصول. وترتكز هذه المعايير على مبادئ جوهرية تنطوي على الإفصاح الكامل والاستعراض العادل لنتائج الأداء، بما يتيح للمستثمرين إجراء مقارنات بنّاءة بين مدراء الاستثمار في مختلف أنحاء العالم.  

وقد تم التحقق من التزام سيكو بهذه المعايير بشكل مستقل من قبل أشلاند بارتنرز آند كومباني، الشركة العالمية الرائدة في خدمات التحقق من المعايير العالمية لقياس أداء الاستثمار. هذا الالتزام بمعايير GIPS  يشمل ادارة الصناديق الأستثمارية  والمحافظ  التابعة لسيكو وتلك التي تديرها نيابة عن العملاء ، وذلك وفق مؤشرات متعددة تحددها عمليات توظيف الاستثمار وأهدافه واستراتيجيته. وتوضح هذه المؤشرات أداء الاستثمار على مدى الخمس سنوات الماضية، ويتم تمديدها مع الوقت. كما سيتم التحقق من التزام سيكو بهذه المعايير سنويًا من قبل مدقق خارجي مستقل. 

وحول هذا الإنجاز، قالت الرئيس التنفيذي لسيكو نجلاء محمد الشيراوي: "إن توافق سيكو مع المعايير العالمية لقياس أداء الاستثمار يؤكد التزامنا بتبني أعلى المعايير الدولية وأفضل الممارسات العالمية، و حماية مصالح العملاء التي تعتبر على  قمة قائمة أولوياتنا. حيث يمكن الآن مقارنة أداء الاستثمار في سيكو مع أداء مديري الأصول في جميع أنحاء العالم، بما يعزز ثقة العملاء من الشركات والمؤسسات في مؤشرات أداء سيكو من خلال المعلومات الاستثمارية التي تقدمها".

من جانبه، قال عضو معهد المحلل المالي المعتمد وجمعية قياس أداء الاستثمار، وشريك في أشلاند بارتنرز جاسون ميلارد: "إننا نعتز بمبادرة سيكو و جهودهم الدؤوبة بالالتزام بالمعايير العالمية لقياس أداء الاستثمار. إن هذا التوافق الذي تكاتفت فيه جهود جميع اقسام البنك  يمثل التزاماً قوياً بالإفصاح الكامل والشفافية في عرض نتائج الأداء. ونود أن نشيد بدور سيكو الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتطلع إلى مواصلة العمل معها".  

من ناحية أخرى، أعلنت سيكو عن التزامها كذلك بتطبيق قواعد السلوك المهني في مجال إدارة الأصول والذي يحدد بوضوح المسؤوليات الأخلاقية والمهنية للشركات التي تدير الأصول الاستثمارية نيابة عن العملاء. ويغطي ذلك العديد من العوامل الرئيسية، بما في ذلك الولاء للعملاء، وعملية الاستثمار، والتداول في أسواق المال ، وإدارة المخاطر، ومعايير الالتزام ، فضلا عن تقييم الأداء، والإفصاح. كما تمنح هذه القواعد المستثمرين معياراً للسلوك الأخلاقي الذي ينبغي أن يتوقعوه من قبل مديري الأصول ويوفر لهم مستوى أعلى من الثقة في الشركات التي تعتمد هذه التوجيهات المتعلّقة بالسلوك المهني.  

و أضافت  الشيراوي "إن اعتماد هذة المعايير من قبل سيكو يعد تأكيداً على تطبيقنا ضمنياً لأعلى المعايير العالمية للسلوك الأخلاقي والمهني، فضلاً عن حرصنا المتواصل بالمحافظة على ثقة عملائنا و تعزيزها باتباع أفضل السياسات و الأجراءات المعمول بها عالمياً في مجالنا ".

الجدير ذكره أن شركة الأوراق المالية والاستثمار "سيكو" مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً