العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

بخيتة وعلياء أول إماراتيتين تروضان "بوينغ" و"إيرباص"

حققت الإماراتيتان بخيتة المهيري وعلياء المهيري حلمهما وحلم بنات وطنهما، وأصبحتا أول سيدتين تمثلان بلديهما حول العالم عبر طيران الإمارات وعلى متن بوينغ وإيرباص بمسمى ضابط أول طيار.

بخيتة المهيري، رهان والدتها وأملها الكبير بعد وفاة والدها، وعلياء المهيري أرادت إثبات نفسها أمام 6 أشقاء مبدعين وأب من الصعب أن يثير إعجابه أحد. بخيتة كانت عند حسن ظن والدتها، وتفوقت على نفسها وقادت طائرة بوينغ، أما علياء فاستحقت بجدارة تصفيق عائلتها ورفع القبعة تقديراً لاجتهادها، وانطلقت نحو طائرة الإيرباص بثقة.

تقول بخيتة المهيري في تقرير لصحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الثلثاء (23 أغسطس / آب 2016) "لقد أستمد قوتي من والدتي التي لطالما كانت تعدني شمعتها التي لا تنطفئ في الحياة بعد وفاة والدي رحمه الله، والتي شجعتني على الانضمام لعائلة أكبر وهي طيران الإمارات منذ نحو أربع سنوات دون تردد".

وتابعت "لا أزال أذكر كيف ودعتني والدتي بنفس هادئة مطمئنة وقلب ثابت ويقين بقدرتي على تحمل الغربة، حيث سافرت إلى إسبانيا ضمن البرنامج التدريبي لطيران الإمارات لمدة عامين، وخلال تلك الفترة حظيت ومن معي من الطلبة باهتمام إدارة طيران الإمارات، كما أصبحت أتحدث اللغة الإسبانية بطلاقة".

أما علياء المهيري فقالت "نشأت في كنف أسرة محفزة، وتخصصت في مجال الهندسة الكيمياوية، ثم قادني شغفي للانخراط في برنامج التدريب لدى طيران الإمارات والعمل في مجال الطيران، وودعت عائلتي وتدربت لنحو ثلاث سنوات بين بريطانيا وأميركا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:57 ص

      أنا أعتقد

      ان من حق المسافرين ان يتم إبلاغهم مقدماً بأن الكابتن إمرأه قبل ركوبهم الطيارة وأن يتم تعويضهم في حال ألغوا حجزهم السابق وحجزوا علي رحله أخري

    • زائر 2 | 7:41 ص

      ماشاء الله ركبت طائرة ايرباص واول ما سمعت ان الكابتن امرأة خفت قلت راحت علينا في الهبوط وبالعكس والله كان هبوط رائع

    • زائر 1 | 6:13 ص

      ولد العوضي

      الله يحفظكم ياعيال زايد الله يخلي حكومتكم والله يهدي حكومتنه ...

اقرأ ايضاً