العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

الحكومة الإسبانية تُبرأ دي خيا من قضية الاعتداء على فتاة قاصر

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الحكومة الإسبانية عن إخلاء سبيل ديفيد دى خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي والمنتخب الإسباني، فى قضية الاعتداء الجنسي التي تورط بها قبل منافسات بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 التى أقيمت فى الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو الماضيين وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "اليوم السابع".

 ذكرت صحيفة "ذا صن "الإنجليزية، أن حارس مرمى مانشستر يونايتد لن يواجه أي عقوبات فى قضية الفضيحة الجنسية التى تورط فيها قبل منافسات يورو 2016، حين تسربت أخبار أن عاهرة لم يكشف عن اسمها اتهمت نجم مانشستر يونايتد وايكر مونياين لاعب أتليتك بلباو بالاعتداء الجنسى على فتاة قاصر في العام 2012.

 وأثارت تلك القضية أزمة كبيرة للاعب بمسقط رأسه فى إسبانيا، وطالب الرأى العام الإسباني من فيسنتي ديل بوسكى مدرب المنتخب الإسبانى السابق بطرد دى خيا وقتها من المعسكر الإعدادي لمنافسات يورو 2016، ولكن مدرب الماتادور كان على ثقة ببراءة اللاعب وجاء رده على تلك المزاعم قائلا "حارس مرمى الفريق ضمن القاعدة الأساسية للمنتخب الوطني، والمدرب المخضرم يعتقد أن إنكار لاعبه مفصل وثابت وسيكون دى خيا الحارس الأول طوال منافسات البطولة".

وأقام دى خيا مؤتمرًا صحفيًا للرد على تلك الشائعات، التى لا هوادة فيها وكانت تنتشر بسرعة عبر وسائل الإعلام وعبر وكالات الأنباء فى إسبانيا، وقام بنفي تلك الشائعات بشدة.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن الشرطة الإسبانية أصدرت قرار ببراءة دى خيا، نظرا لعدم الثقة في أقوال الشهود بعد ثبوت سوء سلوكهم، بالإضافة إلى أنه تبين نية السيدة التى اتهمت حارس الشياطين الحمر بالاعتداء على الفتاة القاصر في إساءة سمعة اللاعب، نظرا لتوجهها لعدد من وسائل الإعلام ومحاولة الترويج للقضية وإساءة سمعة اللاعب، على رغم عدم ذكر اسم لاعب أتليتك بيلباو فى أي مرة من المرات أو التحقيق معه بشأن القضية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً