العدد 5099 - الإثنين 22 أغسطس 2016م الموافق 19 ذي القعدة 1437هـ

مقتل 18 عسكري عراقي في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة شمالي الموصل

 ذكر ضابط عراقي كبير اليوم الثلثاء (23 اغسطس / آب 2016) أن 18 عسكريا عراقيا قتلوا في تفجير انتحاري نفذه احد عناصر داعش بسيارة مفخخة استهدفت القوات العراقية التي تمكنت من تحرير مناطق بوسط ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل 400 كيلومتر شمالي بغداد.

وقال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات تحرير مناطق جنوب الموصل في تصريح صحفي إن "18 من عناصر جهاز مكافحة الارهاب قتلوا بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت رتلا لهم في احد الازقة بمركز ناحية القيارة".

واضاف ان "الانتحاري استهدف القوات العراقية اثناء محاولتها تطهير مناطق بمركز القيارة وان العجلات المفخخة والانتحاريين تؤخر عملية التقدم وان المعركة هي حرب شوارع في الناحية التي يتواجد فيها عشرات الاف المدنيين".

وكان اللواء نجم الجبوري قد اعلن صباح اليوم عن انطلاق عمليات عسكرية لاقتحام ناحية القيارة جنوب الموصل تمهيدا لتحريرها من سيطرة داعش وتعد القيارة هي أكبر ناحية في محافظة نينوى، ومنطقة استراتيجية لما لها من أهمية من الناحية التكتيكية والدعم اللوجيستي في المعركة العسكرية المرتقبة لتحرير الموصل فضلاً عن أنها تضم مصفى لتكرير النفط كان بطاقة 16 ألف برميل يوميا من المشتقات النفطية يوميا كما تضم حقل القيارة النفطي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً