العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... الأردن: أبوغوش يلقى استقبال الأبطال بعد ذهبية الأولمبياد

استقبل بطل التايكواندو أحمد أبوغوش، الذي توج بميدالية ذهبية تاريخية بالنسبة للأردن لوزن تحت 68 كغم في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، الثلثاء استقبال الأبطال في عمان.

وحصل أبوغوش على أول ميدالية ذهبية للأردن في تاريخ مشاركة هذا البلد الأولمبية منذ بدايتها في أولمبياد موسكو العام 1980.

واستقبل العشرات أبوغوش مساء الثلثاء رافعين إعلام الأردن في مطار الملكة علياء الدولي، وبمجرد وصوله وهو يضع "الحطة الأردنية" الكوفية الحمراء والبيضاء على كتفيه، احتضن والدته التي كانت في انتظاره.

وكان الطبق التقليدي الأردني "المنسف" حاضرا في صالات المطار أيضا في استقبال أبوغوش ومرافقيه من أفراد البعثة إضافة لمستقبليه.

وزينت الشوارع بصورة أبوغوش (20 عاما) وكتب عليها "شبابنا ثروتنا".

ووصل أبوغوش وكافة أفراد البعثة الأردنية على متن طائرة خاصة أرسلها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وكان في استقباله في مطار عمان ثلاثة أمراء، الأمير حسن ولي العهد الأسبق وشقيق العاهل الأردني الراحل الملك حسين، والأمير فيصل بن الحسين شقيق الملك عبدالله الثاني ورئيس اللجنة الاولمبية، والأمير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو الأردني.

وعاش الشارع الرياضي الأردني فجر الجمعة الماضي لحظات تاريخية عندما حفر أبوغوش أسمه بأحرف من ذهب حين أطاح بالروسي اليكسي دينيسنكو في المواجهة النهائية 10- 6 في وزن دون 68 كلغ ليغدو أول أردني يسطر هذا الإنجاز المبين.

وفي طريقه للنهائي، فاز أبوغوش في دور الـ 16 على المصري غفران زكي 9-1، وعلى الكوري لي المصنف أولاً عالميا 11 - 8 في موقعة دور الثمانية، وعلى الإسباني غونزاليس المتوج بذهبية أولمبياد لندن 12 - 7 في نزال الدور نصف النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا