العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

رئيس إقليم كردستان العراق: تغييرات قادمة إلى المنطقة ولابد من التنسيق

أربيل، أنقرة – د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء (24 أغسطس/ آب 2016)، إن زيارته التي يجريها حاليا إلى تركيا تأتي في إطار "زيادة التنسيق" في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

وقال بارزاني، في كلمة متلفزة، من العاصمة التركية أنقرة، اوردتها وكالة الأناضول التركية "يبدو أن هناك تغييرات كبيرة قادمة إلى المنطقة، لذا كان يجب زيادة التنسيق"، لافتاً إلى أن "الجانبين اتفقا على كيفية التعاون لمحاربة تنظيم (داعش) الإرهابي".

وأضاف بارزاني أن زيارته التي بدأت أمس وتنتهي اليوم جاءت "بناء على دعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في هذا الوقت الحساس لجميع الأطراف".

وبين أن الزيارة مثلت "فرصة لبحث جميع المواضيع، خلال اللقاء مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بن علي يلدريم"، مشيرا إلى أن "المباحثات شملت العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية، والأمنية، والسياسية وسبل تعزيزها ، كما تحدثنا عن العلاقات بين الإقليم وبغداد".

ولفت بارزاني، إلى أنه ناقش مع المسئولين الأتراك موضوع المدارس التابعة لمنظمة فتح الله غولن (الكيان الموازي) الموجودة في الإقليم، قائلا "اتفقنا على كيفية حل هذا الأمر بشكل لا يضر بطلاب الإقليم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً