العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

بايرن يستهل حملة الدفاع عن لقب البوندسليغا بملاقاة بريمن ودورتموند في اختبار مثير أمام ماينز

يستهل فريق بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة لقدم للمرة الخامسة على التوالي بمواجهة فيردر بريمن غدا (الجمعة) على ملعب اليانز ارينا.

ويسجل المدير الفني لبايرن الإيطالي كارلو انشيلوتي ظهوره الأول على ملعب أليانز أرينا بعد خلافة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ومن المتوقع أن يشارك ماتس هوميلز الوافد حديثا من بوروسيا دورتموند، منذ البداية في خط الدفاع ولكن من المستبعد أن يتم الدفع بلاعب الوسط البرتغالي ريناتو سانشيز، الصفقة الثانية لبايرن في فترة الانتقالات الصيفية، نظرا لعدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي لحقت به في يورو 2016.

ويتوجه فيردر بريمن الذي نجا بأعجوبة من الهبوط في الموسم الماضي، إلى ميونيخ وهو يعاني من أثار الخروج المبكر من الدور الأول لكأس ألمانيا بعد هزيمته 1-2 أمام لوتو المنافس بدوري الدرجة الثالثة.

وتعرض ماكس كروز المهاجم الوافد من صفوف بوروسيا مونشنغلادباخ، لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال المباراة أمام لوتو ليبتعد عن صفوف بريمن لعدة أشهر.

وجاءت إصابة كروز لتوجه ضربة قوية لفيكتور سكريبنيك المدير الفني لبرليمن خاصة في ظل غياب المهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو أيضا، مما يعني أنه سيضطر لإعادة هيكلة خط هجوم فريقه.

ولن يخوض بايرن مباراة الغد بكامل قوته الضاربة نظرا لإصابة جيروم بواتينغ وعدم جاهزية آريين روبن ودوجلاس كوستا وكومان وهولجر بادشتوبر بشكل كامل، ولكن مازال انشيلوتي يمتلك مجموعة قوية من اللاعبين.

واكتسح بايرن فريق فيردر بريمن 5-صفر في مارس/ آذار الماضي في الموسم الماضي من البوندسليغا ثم فاز عليه 2-صفر في المربع الذهبي لكأس ألمانيا، ولكن مانويل نوير حارس بايرن يرى أن نتائج الماضي ليس لها أي اعتبار.

وقال نوير "سنبدأ من الصفر مجددا، علينا أن ننجز المهمة مرة أخرى، لن يكون هناك أي هدايا".

ومن جانبه أوضح المدافع ديفيد الابا "بريمن سيلعب بكل قوته بعد خسارته في الكأس".

ويستهل بوروسيا دورتموند وصيف الموسم الماضي مسيرته في البوندسليغا بملاقاة ضيفه ماينز يوم السبت المقبل.

ومن المقرر أن يدفع توماس توخيل المدرب السابق لماينز والحالي لدورتموند، بالصفقات الجديدة المتمثلة في اندريه شورله وعثمان ديمبلي ومارك بارترا ولكن ماريو غوتزه العائد من بايرن ميونيخ قد لا يشارك نتيجة شعوره بآلام في الفخذ.

وفي مباراة أخرى السبت يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه باير ليفركوزن.

ويفتقد ليفركوزن جهود قائده لارس بيندر الذي يعاني من إصابة في الكاحل كما يغيب المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز نتيجة تعرضه لكسر في اليد عقب سقوطه من على درج منزله.

وسينضم المدافع النمساوي الكسندر دراجوفيتش الوافد من صفوف دينامو كييف أمس الأول الثلثاء مقابل 15 مليون يورو، إلى صفوف ليفركوزن بعد نهاية فترة العطلات الدولية الأسبوع المقبل.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه شالكه وفولفسبورغ مع مضيفه اوجسبورج وهامبورغ مع انغولشتات وكولون مع دارمشتات.

ويسجل الوافدان فرايبورج وليبزيج بداية مشواريهما في البوندسليغا يوم الأحد حيث يخرج فرايبورغ لملاقاة هيرتا برلين كما يخرج ليبزيج لمواجهة هوفنهايم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً