العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

عبدالله بن راشد: إدخال الترايثلون إلى أولمبياد المحافظة الجنوبية الصيفي

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أهمية تحقيق أكبر استفادة ممكنة من إقامة فعاليات أولمبياد المحافظة الجنوبية الصيفي المقرر في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل لغاية الثامن من الشهر نفسه.

وقال معاليه إن الاختيار الجديد للفعالية سيكون مثالياً، إذا ما وضع بالاعتبار أن الأولمبياد، ستقام بعد نهاية معظم الأنشطة الصيفية بالبحرين، آملاً بأن تكون الفعالية بمثابة مسك الختام.

ونوه معاليه أن إقامة أولمبياد الجنوبية من جهة أخرى، سيشكل تحفيز معنوي للطلبة والطالبات للموسم الدراسي الجديد 2016-2017، وبالتالي أهمية دخولهم بجاهزية ذهنية وبدنية عالية، نظراً لطبيعة الألعاب المدرجة، والتي تتناسب مع قدراتهم التنافسية.

كما وأشار معاليه إلى أن أبواب التسجيل مفتوحة لجميع الراغبين سواء الأفراد أو الفرق عبر الموقع الالكتروني للمحافظة www.sothern.gov.bh، وتابع بأن الأولمبياد فرصة مثالية لاكتشاف المواهب الرياضية، وخصوصاً أن الفعالية ستقام بالشراكة مع اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد الرياضي للأمن العام.

من جانب آخر، كشف محافظ المحافظة الجنوبية عن إدخال رياضة الترايثلون ضمن منافسات الأولمبياد، معتبراً معاليه أنها من الألعاب العصرية التي تحظى بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، وذلك لما تحمله من صفات تتعلق بالقوة والصبر والعزيمة.

يشار إلى أن فعاليات أولمبياد المحافظة الجنوبية تقام للفئة من 8 لغاية 13 سنة، وتعد هي الأولى من نوعها على مستوى البحرين من حيث النظام التنافسي بين الفرق بجمع الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية (أولمبياد مصغر) وتضم 10 ألعاب وهي: كرة القدم (الفوتسال)، والسباحة، وألعاب القوى، والترايثلون، وكرة السلة، وتنس الطاولة، والريشة الطائرة، والبولينغ، وسباقات الكارتنغ والتايكواندو والبومسيه.

وستقام المنافسات في منشآت عدة بالمحافظة الجنوبية وهي: صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، صالة الاتحاد البحريني للرياضة ذوي الإعاقة، مسبح مدينة خليفة الرياضية، النادي الرياضي لشركة ألبا وفندق السوفيتيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً