العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

هاميلتون يؤكد تأخير مركز انطلاقه في سباق جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا 1

سبا فرانكورشان - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

ينفذ البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم في سباقات سيارات فورمولا1- ، العقوبة الموقعة عليه بشان تأخير مركز انطلاقه ، في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، بعدما قرر فريقه مرسيدس استخدام مكونات المحرك الجديد لسيارته خلال السباق الذي سيقام يوم الأحد المقبل.

وسيكون هذا هو التغيير السادس لعنصر وحدة الطاقة لسيارة هاميلتون، ليتجاوز بذلك التغييرات الخمسة المسموح بها خلال الموسم، وفقا للوائح البطولة، مما سيضع هاميلتون في الجزء الخلفي لمراكز الانطلاق للسباق الذي سيقام على مضمار سبا-فرانكورشان.

وأكد هاميلتون، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، أن فريق مرسيدس، متصدر ترتيب بطولة العالم في فئة الصانعين حاليا، قرر تنفيذ العقوبة في السباق البلجيكي.

وكان فريق مرسيدس يفضل الانتظار حتى سباق جائزة إيطاليا الكبرى الذي سيقام في الأسبوع التالي لتنفيذ العقوبة، بالنظر إلى كفاءة هاميلتون في التعامل مع السباقين البلجيكي والإيطالي وقدرته على تعويض ترتيبه المتأخر في مركز الانطلاق، غير أن إدارة الفريق حسمت موقفها في النهاية وقررت تنفيذ العقوبة في سباق بلجيكا.

ويخوض هاميلتون السباق الأول بعد انتهاء العطلة الصيفية، وهو في صدارة ترتيب البطولة في فئة السائقين، بفارق 19 نقطة أمام أقرب ملاحقيه الألماني نيكو روزبرج، زميله في مرسيدس.

ورغم فوز هاميلتون بستة سباقات خلال السباقات السبعة الأخيرة، لكن يدرك أنه سيكون بحاجة لمزيد من التغييرات في المحرك بعد تعرضه لسلسلة من الإخفاقات مطلع الموسم الحالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً