العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ

تأييد سجن تايلندية وإبعادها عن البحرين بواقعة بيع «شبو»

أيدت محكمة الاستئناف العليا، حكم أول درجة بسجن تايلندية (40 سنة) لمدة 5 سنوات وغرامة ألف دينار بتهمة بيع وتعاطي «الشبو»، وبحبسها 10 أيام عن تهمة الإقامة غير المشروعة وأمرت بإبعادها نهائياً عن البلاد عقب الانتهاء من تنفيذ العقوبة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمة أنها في 26 فبراير/ شباط 2015، باعت بقصد الاتجار مؤثراً عقلياً، كما حازت وأحرزت بقصد التعطي مؤثراً عقلياً، وأقامت في البلاد بصورة غير مشروعة.

واعترفت المتهمة بأنها تتعاطى «الشبو» منذ عشرة أعوام، وحاولت إنكار تهمة البيع فجاء إنكارها بمثابة اعتراف، حيث قالت إن صديقتها اتصلت بها من عمان وأخبرتها أن شخصاً سيسلمها حقيبة بها المخدر، وأن عليها تقسيم ما بها إلى مجموعتين حيث سيحضر شخص لتسلم نصف الكمية منها، وقالت المتهمة إنها تحصل على حصة مما ترسله صديقتها من المخدر لتعاطيها.

وتعود تفاصيل القضية لورود معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات، تفيد بأن آسيوية تحوز وتحرز مواد مخدرة بقصد البيع والاتجار، وكشفت التحريات عن اسمها وعنوانها وأنها تروج مادة «الشبو» المخدرة، وبناءً على ذلك تم الإعداد لعمل كمين لضبطها متلبسة، وتم تجنيد مصدر سري قام بتوطيد علاقته بها، وقد اتصل بها تحت سمع أحد أفراد الشرطة بالإدارة واتفق معها على شراء كمية من «الشبو» مقابل 100 دينار.

وتم الاتفاق بين المتهمة والمصدر على أنها سترسل لها شخصاً آسيوياً، يستخدم سيارته الخاصة كتاكسي، حاملاً المخدر إليه في بيته في القضيبية نحو الساعة السابعة والنصف مساءً.

وفي نحو الساعة السادسة وصل الآسيوي صاحب السيارة إلى بيت المتهمة، واتصل بها فخرجت إليه وأعطته حافظة للطعام وانصرفت، وتوجه السائق وعندما وصل إلى بيت المصدر اتصل به هاتفياً فنزل إليه وأخذ منه مبلغ 100 دينار وأعطاه حاوية الطعام، وداهمت الشرطة المكان وألقت القبض على الآسيوي وبتفتيش الحاوية تبين أن بها كيساً يحتوي على مادة «الشبو»، وأنكر الآسيوي معرفته بأن هناك مخدرات في الحاوية، وقال إنه يقوم بالتوصيل مقابل أجر بسيارته، وإن المتهمة أخبرته أنها سترسل معه طعاماً لصديق لها، وإنه سيعطيه مبلغاً من المال لتوصيله لها وقال إنها تنتظره الآن.

وطلبت منه الشرطة التوجه إلى بيت المتهمة حيث كان عدد من الأفراد يتبعونه بسيارة أخرى، وعندما توقف أمام بيتها اتصل بها هاتفياً وأخبرها أن المبلغ معه، فنزلت وتسلمته وعلى الفور قامت الشرطة بالقبض عليها وبحوزتها المبلغ المصور.

وبتفتيش شقتها تم العثور على 19 كيس «شبو» وعبوة زجاجية بها مادة «الشبو»، وميزان حساس ومشروب زجاجي للتعاطي.

العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً