العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ

كوكبا الزهرة والمشتري في اقرب اقتران بينهما.. غداً

تشهد سماء السعودية والمنطقة العربية بعد غروب شمس يوم غدٍ السبت (27 أغسطس/ آب 2016) والانتقال نحو ظلمة الليل وقوع كوكب الزهرة "رمز الحب" وكوكب المشتري "ملك الكواكب" في اقرب اقتران بينهما خلال العام، حسبما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية.

أوضحت ذلك الجمعية الفلكية بجدة مبينة أن الزهرة والمشتري سوف يفصل بينهما 0.06 درجة سماوية فقط في قبة السماء ما يعني بان المسافة الظاهرية بينهما ستكون صغيرة جدا بحيث يمكن رؤيتهما سويا من خلال عدسة واحدة للمنظار ثنائي العينية او مجال رؤية التلسكوب وكأنه منظر من إحدى قصص الخيال العلمي.

ويجب التذكير بان هذين الكوكبين سيكونان قريبين من الأفق الغربي لذلك على الراصد إيجاد موقع مكشوف باتجاه الشمس و إذا كانت السماء صافية فسوف يظهر أولا كوكب الزهرة يليه المشتري بالقرب من نقطة غروب الشمس على الأفق بعد حوالي 30 إلى 40 دقيقة بعد غروب الشمس ، ويمكن رؤيتهما قبل ذلك عند استخدام المنظار الثنائي العينية عندما لا تزال السماء براقة.

وسيكون رؤية هذا الاقتران أفضل بالنسبة للقاطنين في النصف الجنوبي للكرة الأرضية " جنوب خط الاستواء " مقارنه معنا في النصف الشمالي لأرض .

ولكن بما أن كوكبي الزهرة والمشتري يقعان في ترتيب ثالث ورابع المع الإجرام السماوية التي تضيء السماء بعد الشمس والقمر فحتى بالنسبة لنا في النصف الشمالي سوف تكون الفرصة متاحة لرؤية هذين الكوكبين بكل سهولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:50 ص

      هاهاهاها يعني متى الخطوبة و الزواج هاهاها????????????????????

اقرأ ايضاً