العدد 5102 - الخميس 25 أغسطس 2016م الموافق 22 ذي القعدة 1437هـ

فيرشتابن الأسرع في التجربة الحرة الثانية لسباق بلجيكا للفورمولا1

سبا-فرانكورشان - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

 سجل الهولندي ماكس فيرشتابن أسرع زمن اليوم الجمعة (26 أغسطس/آب 2016) في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى البليجيكي، المقرر بعد غد الأحد على مضمار سبا-فرانكورشان ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات للفورمولا1.

وتفوق فيرشتابن على زميله بالفريق دانيل ريكياردو فيما جاء نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس، والذي كان قد سجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى، في المركز السادس بعدما قال له زملائه أن لديه مشكلة في ارتفاع درجة الحرارة.

وأنهى لويس هاميلتون، بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي لفئة السائقين، السباق في المركز الثالث عشر بعدما تم التأكد من انه سيبدأ سباق الأحد من مركز الانطلاق الأخير بعدما قامت شركة مرسيدس بتغيير مكونات المحرك.

وسجل فيرشتابن دقيقة واحدة و48.085 ثانية كأسرع زمن بفارق 0.256 ثانية عن زميله ريكياردو على مضمار سبا-فرانكورشان البالغ 7.004 كيلومترا.

وتستأنف بطولة العالم بالسباق البلجيكي بعد انتهاء فترة الأجازة الصيفية.

وجاء نيكو هلكنبرج سائق فريق فورس إنديا في المركز الثالث وتبع سيباستيان فيتل سائق فريق فيراري وسيرجيو بيريز سائق فورس إنديا.

وحصل هاميلتون على عقوبة التراجع 30 مركزا بعد أن استخدم مكونات جديدة يزيد عددها على المسموح به خلال الموسم، لينطلق في سباق الأحد من المركز الأخير.

ويخوض هاميلتون السباق البلجيكي متفوقا بفارق 19 نقطة في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين، أمام زميله روزبرغ بعد الفوز في ستة من آخر سبعة سباقات ببطولة العالم.

وكانت مشكلات فنية واجهها فريق مرسيدس في وقت مبكر من الموسم أجبرته على تجاوز عدد التعديلات بالمحرك المسموح بها في الموسم.

ويرى فريق مرسيدس أن السباق البلجيكي يعد فرصة مثالية لتحمل العقوبة فيه، حيث أن تجاوز هاميلتون للمنافسين سيكون على الأرجح أكثر سهولة على مضمار سبا-فرانكورشان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً