العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

80 مقذوفاً أطلقت من اليمن سقطت على جازان خلال أسبوعين

الرياض، صنعاء - د ب أ، أ ف ب 

27 أغسطس 2016

سقط أكثر من 80 مقذوفاً عسكرياً عشوائياً على منازل المدنيين في المحافظات الحدودية بمنطقة جازان، جنوب غرب السعودية، في الأسبوعين الأخيرين، بعد فشل المناقشات السياسية بين الأطراف اليمنية في الكويت قبل أسبوعين.

وقالت الصحف السعودية أمس السبت (27 أغسطس/ آب 2016) إن «11 مقذوفاً عسكرياً فقط أصابت أهدافاً مدنية، ذهب ضحيتها 6 شهداء و28 جريحاً من المدنيين، تدحض كل مزاعم الميليشيات الحوثية وأتباع المخلوع صالح من خلال ما يرددوه في وسائلهم الإعلامية عن استهدافهم لمعسكرات وتجمعات عسكرية داخل الأراضي السعودية، بينما سقط أكثر من 70 مقذوفاً عسكرياً في مناطق خالية، ولم تتسبب في حدوث إصابات أو أضرار».

وأضافت أن الحوثيين لجأوا لتوجيه المقذوفات نحو المدن القريبة من الحدود، والمكتظة بالسكان لتحقيق أكبر قدر من الوفيات والإصابات.

وتعد محافظة صامطة الحدودية من أكبر محافظات منطقة جازان وأكثرها اكتظاظاً بالسكان، لذلك كانت هدفا استراتيجيا بالنسبة للحوثيين، وكان لها النصيب الأكبر من المقذوفات التي سقطت على المدارس والمساجد ومنازل المدنيين والمحلات التجارية، وأوقعت عددا من الشهداء والمصابين بينهم نساء وأطفال من المواطنين والمقيمين، بالإضافة لما شهدته محافظة الطوال والحرث من سقوط عدد من المقذوفات.

من جانبها، نقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة نجران المقدم علي بن عمير الشهراني «باشر رجال الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية نتج عنه وفاة طفل سعودي الجنسية».

وقالت الوكالة ان سعودياً آخر و «ثلاثة مقيمين» اصيبوا و»تم نقلهم للمستشفى».

إلى ذلك، أعلن مصدر أمني سعودي «استشهاد» رجل أمن من قوات الحرس الوطني في نجران بعد تعرضه لإصابة نارية من داخل الأراضي اليمنية.

وقال المتحدث الرسمي للحرس الوطني الرائد محمد العمري في بيان له أمس «استشهد العريف علي بن عبيد النتيفات من قوات الحرس الوطني بعد إصابته في نجران مدافعاً عن دينه ووطنه».

في موازاة ذلك، كثفت مقاتلات التحالف العربي، أمس، غاراتها الجوية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بعدة محافظات يمنية.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية إن الغارات استهدفت معسكر السواد، ودار الرئاسة، جنوب العاصمة صنعاء، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة.

العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً