العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

اجتماع بين وزراء خارجية ودفاع كوريا الجنوبية وأميركا في واشنطن في أكتوبر المقبل

يعتزم وزيرا خارجية ودفاع كوريا الجنوبية التوجه إلى واشنطن في تشرين أول/أكتوبر المقبل للقاء نظيريهما الامريكيين لبحث سبل التعامل مع التهديدات المتزايدة الكورية الشمالية بشكل أفضل، طبقا لما ذكره وزير الخارجية الكوري الجنوبي اليوم الأحد (28 أغسطس / آب 2016).

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء عن وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج-سي قوله في برنامج حواري تلفزيوني صباح اليوم الاحد إن وزراء الخارجية والدفاع للبلدين سيبحثون اتخاذ "إجراءات محددة" لاثناء كوريا الشمالية عن تكثيف طموحاتها النووية والصاروخية.

وأضاف الوزير "سنتعاون أيضا مع مجلس الأمن الدولي وحلفائنا لكي تعرف كوريا الشمالية أن الالام والتكاليف المتعلقة بتطوير البرامج النووية والصاروخية ستزداد فقط إذا تمسكت بذلك".

وقال وزير الخارجية الكوري الجنوبي أنه بالنسبة لسول، فإن هذا ليس الوقت المناسب لاقتراح جولة من حوار مع بيونج يانج. وبدلا من ذلك، من المهم تهيئة الظروف والبيئة التي لا تجد فيها بيونج يانج أي خيار آخر سوى التخلي عن طموحاتها النووية والصاروخية.

ومن جهة أخرى، ذكرت حكومة سول إنها ستنشر نظام الدفاع الجوي للارتفاعات العالية "ثاد" في منطقة "سينجو" على بعد 296 كيلومترا جنوب شرق سول، كما هو مقرر لمواجهة الصواريخ القادمة من كوريا الشمالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً