العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

صدارة السعودية تشغل أول وحدة تكسير للقيم المختلط بالمنطقة

بدأت صدارة للكيميائيات مشروع بتروكيماويات المشترك بين شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية وداو كيميكال تشغيل وحدة تكسير اللقيم المختلط التابعة لها بمجمع بتروكيماويات المشروع في الجبيل.

المنشأة المقامة في الساحل السعودي على الخليج هي أول وحدة تكسير للقيم المختلط في دول مجلس التعاون الخليجي الست وهي قادرة على معالجة كل من الإيثان والنفتا.

وأعلنت صدارة للخدمات الأساسية المملوكة بالكامل لشركة صدارة للكيميائيات عن بدء التشغيل في بيان مقتضب إلى سوق الأسهم السعودية اليوم الأحد قائلة إن الأثر المالي على الشركة سيظهر بنهاية الربع الثالث من السنة.

كان زياد اللبان الرئيس التنفيذي لصدارة أبلغ رويترز في يناير كانون الثاني أن من المقرر بدء تشغيل وحدة التكسير في مارس آذار لتصل في نهاية المطاف إلى معالجة 85 مليون قدم مكعبة معيارية يوميا من الإيثان و50 ألف برميل يوميا من النفتا.

يتألف مجمع صدارة من 26 منشأة متكاملة وهو أضخم منشأة بتروكيماويات يجري تشييدها على مرحلة واحدة. ومن المقرر بدء تشغيل كل المرافق بنهاية 2017.

كانت صدارة قالت في ديسمبر كانون الأول الماضي إنها بدأت إنتاج البتروكيماويات حيث شحنت باكورة إنتاجها من محلول البولي إيثيلين إلى الصين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً