العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

سنغافورة: 41 حالة عدوى بفيروس "زيكا" انتقلت محلياً

أكدت السلطات في سنغافورة رصد 41 حالة عدوى بفيروس زيكا انتقلت محلياً وهو المرض الذي ظهر للمرة الأولى في البرازيل وقالت إن من المتوقع ظهور المزيد من الحالات.

وقالت وزارة الصحة والوكالة الوطنية للبيئة في بيان مشترك اليوم الأحد (28 أغسطس/ آب 2016) إن من بين المصابين 36 من عمال البناء الأجانب في موقع بمنطقة الجونيد بجنوب شرق البلاد. وأعلنت وزارة الصحة أمس السبت أول حالة انتقال محلي للعدوى بفيروس "زيكا" لامرأة ماليزية في السابعة والأربعين من عمرها من منطقة الجونيد أيضاً.

وقال البيان "لا تستبعد وزارة الصحة مزيداً من حالات انتقال الفيروس محلياً في سنغافورة لأن بعضاً من الذين أثبتت الفحوص إصابتهم بالعدوى يعيشون أو يعملون في مناطق أخرى من سنغافورة".

وأفادت التقارير أن السلطات فحصت 124 شخصاً غالبهم من عمال البناء. وجاءت نتيجة الفحوص سلبية لثمانية وسبعين منهم ومازال خمسة ينتظرون النتائج. وفي المجمل شفي 34 مريضاً.

ورصد "زيكا" في البرازيل العام الماضي وانتشر منذ ذلك الحين عبر الأميركتين. ويشكل الفيروس خطرا على الحوامل لأنه قد يسبب عيوباً خلقية شديدة للمواليد. وارتبط الفيروس بأكثر من 1600 حالة من مرض صغر حجم الرأس في البرازيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً