العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

حميدان: الحكومة حريصة على استقلالية العمل النقابي

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

28 أغسطس 2016

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، جميل محمد علي حميدان حرص الحكومة على دعم العمل النقابي وتسهيل عمل الاتحادات والمنظمات العمالية وضمان استقلاليته للقيام بالدور المنوط به في الدفاع عن مصالح العمال وحقوقهم، وذلك انطلاقاً من رؤيتها في أن العمال يشكلون ركيزة أساسية في حركة الإنتاج والتنمية.

جاء ذلك، لدى لقائه أمس الأحد (28 أغسطس/ آب 2016) بمكتبه، وفداً برلمانياً ونقابياً من جمهورية مصر العربية، برئاسة رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب المصري، رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، جبالي المراغي، حيث ضم الوفد أعضاء من مجلس الشعب وقيادات نقابية عمالية، بحضور رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد، وعدد من كبار المسئولين بالوزارة.

واستعرض حميدان مع الوفد البرلماني والنقابي المصري العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها، وبحث أوجه التعاون العمالي والاجتماعي القائم بينهما. كما اطلع الوفد على تجربة مملكة البحرين العمالية والمكاسب العمالية المتحققة في ظل المشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتأكيد أهمية استثمار هذه المكاسب وتعزيزها، من خلال تكثيف التعاون بين أطراف الإنتاج الثلاثة. كما تم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين النقابات العمالية في مصر والبحرين، وذلك من خلال تبادل الخبرات النقابية ودعم العمل النقابي ومنظماته، والتنسيق عربيّاً ودوليّاً لخدمة القضايا العمالية.

وفي هذا السياق، أكد الوزير حميدان أن زيارة الوفد النقابي المصري لمملكة البحرين تشكل فرصة للاطلاع على تجربة تطوير سوق العمل وبحث تبادل الخبرات الفنية في مجال تطوير العمل النقابي، لما له من انعكاسات إيجابية على حركة الاستقرار والنمو، متطلعاً إلى تعزيز التعاون النقابي بين البلدين، مشيداً في ذات الوقت بالحركة النقابية المصرية وريادتها، ودورها في تعزيز المكتسبات والحقوق العمالية في مصر الشقيقة وإمكانية استفادة العمل النقابي في المملكة من مثل هذه التجارب النقابية العريقة.

العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً