العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... ريفر بليت يكشر عن أنيابه مع انطلاق الموسم الجديد للدوري الأرجنتيني

 مفعما بنشوة الفوز للمرة الثانية بلقب بطولة ريكوبا سودامريكانا، سجل نادي ريفر بليت انطلاقة رائعة في بطولة الدوري الأرجنتيني للموسم الجديد، إثر فوزه 4/ 1 على ضيفه بانفيلد أمس الأحد، فيما سقط غريمه التقليدي بوكا جونيورز خارج ملعبه بهدف نظيف أمام لانوس.

ونجح ريفر بليت في تعضيد دوافعه بأفضل طريقة ممكنة مع بداية النسخة الجديدة للدوري الأرجنتيني، الذي يضم 30 فريقا ويمتد إلى 30 أسبوعا، والذي أنطلق متأخرا عن موعده الأصلي ببضعة أسابيع، في ظل الأزمة الإدارية والمالية، التي يمر بها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وافتتح اللاعب سيباستيان دريوسي التسجيل لصالح ريفر بليت في الدقيقة الرابعة من المباراة، ولكن سانتياغو سيلفا لاعب بانفيلد تمكن من معادلة النتيجة برأسية في الدقيقة 40. وكان الشوط الثاني بمثابة نزهة للفريق صاحب الأرض، فقد وضع لوكاس ألاريو ريفر بليت مجددا في المقدمة بهدف رائع في الدقيقة 50، ثم أضاف اندريس داليساندرو الهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل أن يختتم جونزالو مارتينيز مهرجان الأهداف بالهدف الرابع في الدقيقة 74.

وكاد ريفر بليت أن يحقق فوزا أكبر في مباراة أمس لولا قرار حكم اللقاء المثير للجدل بإلغاء هدف آخر للاعب الاريو، بعدما احتسب تسلل خاطئ على اللاعب سيباستيان دريوسي.

وكان الاستياء الواضح، الذي أبداه داليساندرو تجاه مدربه بعد أن قرر إخراجه من المباراة بعد الهدف، الذي أحرزه، هي الشائبة الوحيدة، التي عكرت صفو الانتصار الكبير لريفر بليت.

وقال داليساندرو لحظة خروجه من الملعب موجها حديثه لمدربه مارسيلو جايردو: "لماذا تخرجني دائما؟".

ورد جايردو على سؤال لاعبه خلال المؤتمر الصحافي، الذي أعقب المباراة، وقال: "أنا من يتخذ القرارات ولكن يبدو لي أن اللاعبين لا يروق لهم الخروج".

وفي مباراة أخرى، نجح فريق لانوس من استعادة توازنه أمس بعد الصدمة القوية، التي تلقاها يوم الخميس الماضي بعد سقوطه في مباراة ذهاب الدور الثاني من بطولة كأس سودامريكانا أمام اندبيندينتي، وفاز بهدف نظيف على بوكا جونيورز، الذي أخفق في الظهور بصورة جيدة رغم صفقات التدعيم الكثيرة، التي عضد بها صفوفه هذا الموسم، كما لم يظهر نجمه الأبرز كارلوس تيفيز بالمستوى المتوقع.

وأضاع لانوس فرصة التقدم في المباراة، التي تأرجحت فيها السيطرة بين طرفيها، في الدقيقة 39 عن طريق ركلة جزاء أطاح بها اللاعب بريان مونتينيغرو من فوق عارضة المرمى في الدقيقة 39، بيد أن حامل لقب الدوري الأرجنتيني تمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 67 بأقدام اللاعب لاوتارو أكوستا.

وعلى جانب آخر، فاز اندبيندنتي 1/ صفر على مضيفه بيلجرانو، حيث سجل هدف المباراة الوحيد ايميليو ريجوني في الدقيقة 34.

وتعرض ريجوني قبل نهاية المباراة بوقت قصير لارتطام قوي بالرأس تسبب له بارتجاج في المخ، نقل على إثره إلى أحد المستشفيات بمدينة قرطبة، معقل فريق بيلجرانو.

ومن جانبه، حقق فريق استوديانتس أيضا انتصارا مهما في بداية مشواره في الدوري الأرجنتيني هذا الموسم بعد فوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه تيغري، الذي أخفق في استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه.

وسجل أهداف استوديانتس اللاعبون اجناسيو بايلوني في الدقيقة 44 ولوكاس رودريجيز في الدقيقة 46 واسرايل دامينتي في الدقيقة 68.

وفي مباريات أخرى ضمن المرحلة الأولى من مسابقة الدوري الأرجنتيني، فاز نيويلز أولد بويز 1/ صفر على منافسه كويلميس، وتغلب يونيون أيضا على أوليمبو بنفس النتيجة.

وتختتم هذه المرحلة فاعليتها غدا الثلثاء (بتوقيت غرينيتش)، حيث يلتقي ألدوسيفي مع كولون وتيمبرلي مع باتروناتو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا