العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

وزير الأشغال ومحافظ الشمالية يطلعان على مراحل مشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية

104 أعمدة خرسانية تشكل مرحلة مهمة من أعمال الإنشاء

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة ميدانية لمشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية مدخل W-LINK وتدشين مرحلة إنشاء أساسات الجسر البحري يرافقه محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور، حيث اطلعا على آخر المستجدات في مراحل العمل بالمشروع.

وخلال الزيارة اطلع خلف والحضور على آخر المستجدات في المشروع، واستمع إلى شرح تفصيلي عن المرحلة الحالية فيه، بعدها تم الاطلاع على أعمال إنشاء قواعد الجسر والمكونة من 104 أعمدة خرسانية يتم الحفر لها وصبها تحت الأرض وصولاً للطبقة الصخرية الصلبة، بما يشكل مرحلة جديدة ومهمة من أعمال الإنشاء في هذا المشروع الحيوي.

يذكر أن هذا المشروع يندرج ضمن خطة الوزارة لتوفير خدمات البنية التحتية في المحافظة الشمالية ويتم تنفيذه بتمويل من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ضمن برنامج التنمية الخليجي.

رافق الوزير في الجولة أيضاً كل من وكيل شئون الاشغال بالإنابة  إبراهيم الحواج، الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف، مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق سيد بدر علوي، رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد خليفة عبدالله بوحمود، ممثل الدائرة الثانية فاطمة القطري، ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس البلدي عبدالله الدوسري، مقاولو المشروع (شركة الغانم العالمية ومجموعة الحاج حسن العالي)، مندوب الشركة الاستشارية (شركة بارسونز) وفريق الوزارة المشرف على المشروع.

وتهدف وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من خلال هذه المشاريع إلى تلبية احتياجات المواطنين، حيث من المؤمل أن يخدم المشروع أكثر من 5000 وحدة سكنية، كونه يمثل الرابط الأول للمدينة الشمالية ليأتي متزامناً مع بروز العديد من المشاريع الاسكانية الحكومية والخاصة وتلك التابعة للجهات الخدمية ومشاريع البنية التحتية القائمة داخل المدينة الشمالية. كما أن التطوير الذي تنتجه هذه المشاريع الاستراتيجية يعزز ثقة المستثمرين في السوق المحلي.

وذكر الوزير أن المشروع تضمن استملاك عدد من العقارات لتعارضها مع مسار المشروع، وهو ما تم انجازه خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي، وذلك بعد أن تم الانتهاء من مراجعة التصاميم النهائية ومستندات المشروع لإنشاء مبنى بديل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:19 ص

      بتوفيق ان شاء الله

    • زائر 2 | 8:13 ص

      نطالب بالمجاري في مجمع ٦٠٤ سترة صار لنا ١٤ سنة و غيري صار له ٢٠ سنة. الى متى؟ بنية تحتية تحتاج سنوات طويلة !!! و يوميا نسمع بالمشاريع… لو احنا خارج رادار الوزارة!!!!

اقرأ ايضاً