العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ

الاردايس يفتح الباب أمام "تجنيس" بعض اللاعبين

برتون أون ترينت - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

 

رأى مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم سام الاردايس الاثنين أن "الشح في المواهب داخل انجلترا" لربما سيدفعه لتجنيس لاعبين بغية تعزيز صلابة الأسود الثلاثة.

وكشف الاردايس، غداة إعلانه قائمة منتخب انجلترا لموقعة سلوفاكيا ضمن تصفيات كأس العالم 2018، انه فشل في استمالة الفرنسي ستيفان نزونزي لاعب وسط اشبيلية الاسباني.

وكان الفيفا وراء حرمان الاردايس من ضم نزونزي كونه ارتدى سابقا ألوان منتخب فرنسا لما دون سن 21 ربيعا، لكن الاردايس مصمم على مواصلة مساعيه الحثيثة، وخصوصا أن 35 بالمئة فقط من لاعبي الدوري الانجليزي الممتاز هم من الجنسية الانجليزية، وسط توافر العديد من الخيارات أمام المدير الفني لمنتخب انكلترا.

وردا على سؤال إزاء منحه الأولوية للاعبين المولودين في انكلترا، أجاب الاردايس "هذا يحصل في جميع البلدان الأخرى. أظن أن الانجليز يشكلون 31 بالمئة من لاعبي الدوري الانجليزي".

وتابع الاردايس، الذي خلف روي هودجسون على رأس الجهاز نهاية يوليو/ تموز الماضي، حديثه إلى الصحافيين في منشأة سانت جورج بارك التدريبية الكامنة في برتون وسط انجلترا قائلا "نشهد هذا الأمر في الكريكيت والركبي وألعاب القوى".

وكشف المدير الفني السابق لنادي سندرلاند عن استعداد الاتحاد الانجليزي لتجنيس لاعبين بغية ضمهم إلى صفوف المنتخب الوطني، وقال "ليس من اختصاصي إيجاد هؤلاء اللاعبين. لدينا قسم خاص يُعنى بهذه المسألة".

ومن ناحية ثانية، أوضح الاردايس أن واين روني سيبقى قائدا لمنتخب الاسود الثلاثة في تصفيات كاس العالم 2018 المقررة نهائياتها في روسيا.

وتعرض روني (30 عاما) لانتقادات في الأشهر الماضية نتيجة تردي أدائه سواء مع المنتخب أو ناديه مانشستر يونايتد، وخصوصا غداة خروج منتخب انكلترا من الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا 2016 في يوليو الماضي بعد خسارته المدوية 1-2 أمام نظيره الأيسلندي المغمور.

وثمن الاردايس جهود روني مع المجموعة قائلا "كان واين قائدا ممتازا مع منتخب انكلترا. الطريقة التي أدى من خلالها مهامه، دفعتني للطلب منه المواصلة مع المنتخب".

وتابع الاردايس حديثه مكيلا المديح للاعب الوسط "إحصائيات واين واضحة للعيان. إنه اللاعب الأكثر خبرة، ويعتبره زملاؤه مثالا يحتذى به".

وحمل روني شارة قيادة منتخب انكلترا خلفا لستيفن جيرارد الذي اعتزل بعد نهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل، وخاض 115 مباراة دولية حاصدا 53 هدفا، ومشاركته أمام سلوفاكيا ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ستعني كسره الرقم القياسي لعدد المباريات مع المنتخب (116)، إذ يتساوى حاليا مع النجم ديفيد بيكهام.

وأوقعت القرعة منتخب انجلترا في المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا إلى جانب سلوفاكيا وسلوفينيا واسكتلندا وليتوانيا ومالطا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً