العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ

العاهل: البحرين حريصة على تدعيم جهود "اليونسكو" وأنشطتها الإنسانية

الملك يتسلم رسالة من الرئيس المصري تتعلق بالعلاقات الثنائية

تسلم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، تتعلق بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة القائمة بين البلدين، إضافةً إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسلمت الرسالة مرشحة جمهورية مصر العربية الشقيقة لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" السفيرة والوزيرة السابقة مشيرة خطاب، خلال استقبال جلالته لها بقصر الصخير اليوم الثلثاء (30 أغسطس/ آب 2016)، حيث بدأت أولى جولاتها للترشح لهذا المنصب بزيارة مملكة البحرين كما نقلت لجلالته تحيات الرئيس المصري وتمنياته لجلالته موفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين المزيد من التقدم والنماء، فيما كلفها جلالته بنقل تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنياته للشعب المصري الشقيق دوام الازدهار.

ورحب جلالة الملك بمشيرة خطاب، منوهاً جلالته بعمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، وما تتمتع به مصر من ثقل تاريخي وحضاري عريق وإسهامات بارزة في الحضارة الإنسانية، ومكانتها، ودورها الريادي في النهوض بالحركة العلمية والثقافية.

كما أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن مملكة البحرين شريك فاعل في الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة في إرساء السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، ونشر قيم التسامح والاعتدال، وبناء المجتمع المعرفي، وحماية التراث الثقافي والحضاري العالمي، بما يدعم احترام حقوق الإنسان ومسيرة التنمية المستدامة.

وأكد جلالته أن مملكة البحرين حريصة على تدعيم جهود منظمة اليونسكو وأنشطتها الإنسانية، انطلاقاً من تاريخها الحضاري العريق القائم على التعايش السلمي والانفتاح بين الثقافات والحضارات، وتمسكها بقيم العدل والتسامح، وحماية الدولة للتراث العربي والإسلامي، والمساهمة في ركب الحضارة الإنسانية.

وأشار عاهل البلاد إلى اعتزاز المملكة بشراكتها المتميزة والفاعلة مع اليونسكو باستضافة المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، وتقديم "جائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدامات تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم" منذ العام 2005.

من جانبها، أعربت مشيرة خطاب عن شكرها وتقديرها لجلالة الملك على دعمه وحرصه لتعزيز العلاقات الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، متمنيهً للمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار، تحت قيادة جلالة الملك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً