العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

روني: مونديال 2018 يشكل آخر محطة لي مع المنتخب الإنجليزي

أعلن نجم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم واين روني أمس (الثلثاء) أنه سيعتزل اللعب دوليّاً بعد انتهاء كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

ويتطلع نجم مانشستر يونايتد (30 عاماً) لإنهاء مسيرته الدولية بأبهى صورة، مؤكداً سعيه لتحقيق النجاح مع المنتخب في العرس العالمي.

وذكر روني في مؤتمر صحافي في منشأة سانت جورج بارك التدريبية الكامنة في برتون وسط إنجلترا إزاء اعتزاله اللعب دوليّاً «أعلم أن مونديال روسيا سيشكل آخر محطاتي. سأعمل جاهداً للاستمتاع في السنتين القادمتين آملاً بإنهاء مسيرتي بأفضل طريقة ممكنة مع المنتخب الوطني».

وتابع «اتخدت قراري بالرحيل. روسيا ستشكل آخر محطة دولية بالنسبة لي».

وتلقى روني هدية غير متوقعة غداة إعلان مدرب منتخب إنجلترا سام الارادايس الاثنين أن روني سيبقى قائداً لمنتخب الأسود الثلاثة في تصفيات كأس العالم 2018.

وتعرض روني (30 عاماً) لانتقادات وخصوصاً غداة خروج منتخب إنجلترا من الدور ثمن النهائي لكأس اوروبا 2016 في يوليو/ تموز الماضي بعد خسارته المدوية 1-2 أمام نظيره الايسلندي المغمور.

وثمن الاردايس جهود روني مع المجموعة قائلاً: «كان واين قائداً ممتازاً مع منتخب انجلترا. الطريقة التي ادى من خلالها مهامه دفعتني للطلب منه المواصلة مع المنتخب». وتابع «احصائيات واين واضحة للعيان. إنه اللاعب الاكثر خبرة، ويعتبره زملاؤه مثالاً يحتذى به».

وحمل روني شارة قيادة منتخب انجلترا خلفاً لستيفن جيرارد الذي اعتزل بعد نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وخاض 115 مباراة دولية حاصداً 53 هدفاً، ومشاركته أمام سلوفاكيا ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ستعني كسره الرقم القياسي لعدد المباريات مع المنتخب (116)، اذ يتساوى حالياً مع النجم ديفيد بيكهام. وأوقعت القرعة منتخب إنجلترا في المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا إلى جانب سلوفاكيا وسلوفينيا واسكتلندا وليتوانيا ومالطا.

العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً