العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

الوزير خلف: تحويل شارع مدينة حمد القديم لممشى واستثمار الساحات المفتوحة

المنامة – وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف إن الوزارة ستخاطب الجهات المختصة من أجل استصدار الوثائق اللازمة لتحويل ملكية الساحات المفتوحة في مدينة حمد إلى ملكية البلديات، كخطوةٍ أولى من أجل استثمار هذه الساحات لإنشاء ملاعب لكرة القدم يستفيد منها الأهالي.

وأوضح الوزير خلف خلال الزيارة التي قام بها مع عدد من مسئولي الوزارة بحضور رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد خليفة بوحمود إلى الدائرة الحادية عشر في المنطقة الشمالية، أن الوزارة تلقت مقترحاً من قبل مجلس بلدي المنطقة الشمالية بهذا الخصوص وهي تعمل على الإجراءات اللازمة لتحويل المقترح إلى واقع يخدم الأهالي. وأعلن الوزير خلال جولته الميدانية عن إعادة تأهيل محطة الصرف الصحي الواقعة في دوار 22 خلال أسبوعين، الأمر الذي سينجم عنه تقليل انبعاث الروائح التي يشتكي منها الاهالي. وقال "العمل جارٍ حالياً على إعادة تأهيل محطة الصرف الصحي الواقعة في دوار 22، ومن المؤمل الإنتهاء منها خلال أسبوعين من الآن، وهذا من شأنه تقليل انبعاث الروائح التي يشتكي منها الأهالي في تلك المنطقة".

وأضاف الوزير: "نحن نقوم حالياً باستبدال النظام الكهربائي والالكتروني (لوحة التحكم) وتغيير المضخات، ما يعني رفع كفاءة المحطة. كما أن هناك نظاماً آخر يتم دراسته متعلق بالروائح وهو في نفس المناقصة الحالية لاختيار أفضل النظم من أجل القضاء على هذه الإنبعاثات والروائح". كما شدّد خلال زيارته على ضرورة الإلتزام بالأنظمة والقوانين والحد من المخالفات، موجهاً مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفات. 

كما وجه مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم بزيادة العمل على تجميل المنطقة، مشيداً بالمستوى الذي وصلت إليه عمليات النظافة، ومشدداً في الوقت ذاته على الإرتقاء بالمستوى البيئي إلى مرحلة الطموح.

من جهة أخرى كشف الوزير خلف عن تهيئة شارع مدينة حمد القديم والمحاذي للشارع العام والواقع بين البيوت وتحويله إلى ممشى يستفيد منه الأهالي. يشار إلى أن هذا الشارع هو الشارع قد بُني خلال المراحل الأولى لبناء مدينة حمد، وهو شارع خدمات لأعمال البناء ممتد من بداية مدينة حمد حتى دوار 22، وبعد بناء المدينة وبناء الشوارع الرئيسية والفرعية منها أغلق هذا الشارع، وأصبح خارج الخدمة، إلا أنه بالإمكان الإستفادة منه وتحويله إلى ممشى عبر تهيئته ووضع الكراسي واللافتات الإرشادية. كما أكد الوزير قيام إدارة الصرف الصحي بصيانة المجرى المائي المحاذي لدوار 22، وقال "هناك مشروع نقوم به حالياً لتجديد قناة الماء (المجرى المائي) وقد تم الإنتهاء من المخطط اللازم لعملية التجديد بحيث يتم رفع منسوب المجرى وصيانته لكيلا تتجمع فيه المياه الآسنة، بالإضافة إلى صناعة خزان إرضي في هذا المجرى".

من جهته أشاد رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد خليفة بوحمود بالزيارة التي قام بها وزير الأشغال للمنطقة، وقال "كانت زيارة سعادة الوزير خلف للإطلاع على بعض احتياجات هذه الدائرة في المنطقة الشمالية، وقد وجّه سعادة الوزير المعنيين في وزارته بعمل اللازم لجميع الملاحظات التي تم رفعها". وأضاف: "لقد قمنا بإطلاع الوزير على شكاوى المواطنين فيما يتعلق بمحطة الصرف الصحي والتي أكد لنا خلالها على إستكمال عملية التأهيل خلال أسبوعين، كما أطلعنا الوزير على مطالب مقترح المجلس البلدي باستثمار الساحات المفتوحة حيث وجّه المعنيين بمراسلة وزارة الإسكان لاستصدار الملكيات والوثائق للبلدية من أجل العمل على استثمارها".

إلى ذلك قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم إن الجهاز التنفيذي في بلدية المنطقة الشمالية سيعمل مباشرة على ترجمة توجيهات سعادة الوزير خلف فيما يتعلق بتطبيق القانون من أجل الحد من المخالفات". وأضاف: "شدّد الوزير على تطوير عمليات التجميل والزراعة في الشوارع العامة، واستبدال بعض الأشجار الذابلة أو الميتة بأخرى جديدة، إذ أننا سنشرع بذلك على وجه السرعة". وأردف: "سنقوم حسب توجيهات الوزير بعمل الإجراءات اللازمة من أجل تهيئة شارع مدينة حمد القديم من حيث النظافة والزراعة ووضع اللافتات ووضع الكراسي الإسمنتية لإستعماله كممشى يستفيد منه الأهالي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:14 ص

      يعطيكم العافيه على مجهودكم المتكامل

    • زائر 5 | 9:13 ص

      اي والله الساحات المفتوحهمحتاجين الى استغلالها للمصلحه العامه .. يعطيكم العوافي

    • زائر 4 | 9:12 ص

      ماشاء الله جهودكم واضحه .. رئيس المجلس الشمالي ونعم الرجل النشيط .. يهدف للرقي والتطور

    • زائر 3 | 9:10 ص

      ماشاء الله .. مجلس نشيط واعضاء انشط .. بارك الله في جهودكم ومساعيكم لهدمة الوطن

    • زائر 2 | 9:08 ص

      بارك الله في جهودكم

    • زائر 1 | 4:01 ص

      عاد اذا بتسوون ملاعب للكرة لا تنسون تسوون لهم مواقف(باركات) لاعت جبدنا من الزحمة داخل الفريج

اقرأ ايضاً