العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

إذاعة البحرين بالتعاون مع الشئون الاسلامية تطلق ثلاثة برامج لموسم الحج

مدينة عيسى - وزارة شئون الإعلام  

تحديث: 12 مايو 2017

تعلن وزارة شئون الإعلام عبر إذاعة البحرين عن بث ثلاثة برامج إذاعيّة متخصصة خلال موسم الحج، وذلك بالتعاون مع الشئون الإسلامية بوزارة العدل والأوقاف والشئون الإسلامية. وتنطلق تلك البرامج على إذاعة القرآن الكريم 106.1، بشكل يومي على فترتين صباحية ومسائية.

تأتي هذه البرامج لتواكب موسم الحج بما يشمله من روحانيات واهتمامات بالنسبة للحجاج والمسلمين، إذ تبث هذه البرامج الثقافة الإسلامية وروح الحج التي تحثّ على التكاتف والتساوي ونبذ التفرقة. ففي برنامج الحج مقاصد وأسرار، الذي يبث في 6:45 صباحاً ويعاد في الخامسة مساءً، يتم تناول المقاصد التي يرمي إليها الحج من ترسيخ لمعاني الأخوة وعالمية الإسلام وشموليته، وتعزيز قيم التراحم والتعاون والتكافل بين البشر، بالإضافة إلى التطرق إلى أسرار شعائر الحج، وهو من تقديم الشيخ رضا الهجرسي وإخراج منال عتيق.

أما برنامج الحج وتزكية النفوس، والذي يبث في العاشرة صباحاً ويعاد في السادسة مساءً، فهو يخاطب الحاج ويركز على الجوانب الخاصة بآداب الحج بما يكفل للحاج الوصول لأفضل الممارسات خلال هذا الموسم، ويقدم البرنامج الشيخ عبدالرحمن الريس ويخرجه فهد الجزاف.

وفي برنامج أفضل أيام الدنيا، الذي يبث في الواحدة صباحاً ويعاد في السابعة والنصف مساءً، يتم تسليط الضوء على فضائل العشر من ذي الحجة وما تتضمنه من آداب وحكم، بما فيها يوم عرفة وعيد الأضحى، وهو من تقديم الشيخ عبدالله الحسيني وإخراج وهيب الجزاف.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة شؤون الإعلام بمواءمة البرامج الإذاعية المقدمة عبر إذاعات مملكة البحرين بالمستجدات المستمرة، وذلك لضمان أن يكون الجمهور المتابع للإذاعات على اطلاع دائم بالتطورات في شتى المجالات، وكذلك من خلال حرص إذاعة البحرين على تثقيف الجمهور في الجوانب الدينية بما يكفل تحقيق الأدوار المثلى للإعلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً