العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

الرديف الشاب يدخل لقاء الإمارات بهدف الفوز في البطولة الخليجية

يخوض منتخبنا الوطني الشاب الرديف مساء غداً مباراته الرابعة والأخيرة في البطولة الخليجية لمواليد 1997 أمام منتخب الإمارات وذلك عند الساعة الرابعة مساءً على ملعب كرة القدم المغطى تحت قبة أسباير، وسيلتقي في مباراة الأخرى منتخبا السعودية وقطر، وكان الفريق السعودي قد حسم اللقب بوصوله للنقطة التاسعة.

ويحتمل أن يدخل مدرب منتخبنا عبدالصاحب عبدالنبي بالتشكيلة التالية: علي حميد في حراسة المرمى، وفي الدفاع سيدجعفر صادق إبراهيم، سالم عادل سلمان وحسين عبدالله حسين وإبراهيم راشد أحمد وفي الوسط مبارك عبدالله مبارك، علي العنزي وعبدالرحمن محمد خليل وفي الهجوم حسن جعفر مدن، علي حسن عبدالحسين وعلي حسين عباس، بعد أن لعب يوم أمس أمام السعودية بالفريق الاحتياطي.

فيما لايزال منتخبنا يبحث عن نقاطه الأولى في البطولة بعد خوضه ثلاث مباريات، خسر الأولى أمام منتخب عمان بنتيجة 1-3 والثانية أمام قطر0-1 والثالثة أمام السعودية 1-3، فيما يدخل المنتخب الإماراتي المباراة باحثاً عن النقطة السابعة، إذ فاز أمام قطر بنتيجة 1-0 وخسر أمام السعودية بنفس النتيجة وتعادل سلبياً أمام عمان.

ويتصدر سلم الترتيب للبطولة المنتخب السعودي برصيد 9 نقاط ثم المنتخب العماني برصيد 7 نقاط والذي أكمل جميع مبارياته، ويليه المنتخب الإماراتي برصيد 4 نقاط ثم المنتخب القطري برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخبنا الوطني في المركز الخامس والأخير بلا رصيد من النقاط.

وكان منتخبنا اليوم قد تدرب على الملعب الخارجي لأكاديمية التفوق الرياضي (أسباير)، وخضع لاعبو الفريق الذين خاضوا مواجهة السعودية يوم أمس لتدريب استشفائي مع أخصائي العلاج يوسف الخياط، فيما كان بقية اللاعبين قد تدربوا بشكل عادي مع المدرب عبدالصاحب عبدالنبي واشتمل التدريب على الإحماء وبعض التدريبات التكتيكية، كما تدرب الحراس مع المدرب جهاد العشار.

 

اجتماع فني

واشتمل برنامج الأمس أيضاً على اجتماع فني والذي عقد قبل التدريب بفندق الإقامة، أثنى فيه المدرب عبدالصاحب عبدالنبي على مستوى اللاعبين الذين خاضوا لقاء السعودية يوم أمس ولكنه بيّن لهم الأخطاء التي وقعوا فيها خلال اللقاء وتبيان التصرف الصحيح الذي كان من الواجب عليهم القيام به، فيما ناقش التكتيك الذي سيلعب به أمام المنتخب الإماراتي، وعمد إلى عرض شريط لمباريات المنتخب الإماراتي السابقة أمام قطر والسعودية وعمان وتحليلها وبيان مواطن القوة والضعف لديه.

 

علي حميد: نريد أن يكون ختامها مسك وسنسعى للفوز

قال حارس منتخبنا الوطني للشباب علي حميد بأن الفريق استفاد كثيراً من المشاركة في البطولة الخليجية من خلال اللعب مع منتخبات قوية جسمانياً ومهارياً وأساليب لعب مختلفة. وأضاف "على المستوى الشخصي تعلمت الكثير من الكابتن جهاد العشار الذي سعى في فترة وجيزة أن يجهزنا لخوض البطولة".

وتابع: "كنا كلاعبين نسعى لتحقيق الفوز في كل المباريات، ولكن عامل اللياقة شكّل علامة فارقة مع بقية المنتخبات التي بدأت الإعداد منذ فترة طويلة على العكس من منتخبنا الذي لم يخض سوى 20 تدريباً منذ فترة الإعداد".

وعلّق علي حول مسألة عدم خوضه للمباراة الأولى وقال: "أنا دائماً جاهز لحماية عرين الفريق ولكن مسألة مشاركتي تعتمد على قرار المدرب، وزملائي الحراس أيضاً لهم الحق في مشاطرتي فرص اللعب".

وقال إن المنتخب البحريني على رغم أنه دخل بالتشكيل الاحتياطي أمام السعودي إلا أنه قدم أداء جيد وسعى للفوز، لكن رغبة السعودية بالفوز كانت أكبر باعتبار أن الفوز سيهديهم لقب البطولة.

وعن مواجهة غداً أمام الإمارات قال الحارس علي حميد: "نريد أن يكون ختامها مسك، وبغض النظر عن نتائجنا السابقة إلا أننا دائماً ما نسعى للفوز ولكن كل شيء بيد الله، وإن لم نستطع أن نحقق الفوز سنسعى لتقديم الأداء الذي يليق بالشعار الذي نرتديه".

وعلى رغم عدم تحقيق الفوز حتى الآن تحدث علي عن ارتياح الجهاز الفني واللاعبين من المشاركة التي قد تؤهل بعض اللاعبين للعب مع المنتخب الأساسي في البطولة الآسيوية في الشهر المقبل.

 

علي حسين: اكتسبنا الخبرة... ونحن على أهبة الاستعداد للإمارات

تحدث اللاعب علي حسين عباس حول المشاركة الخليجية للمنتخب في البطولة الحالية، مؤكداً على أن البطولة تتميز بقوة المنافسين وأن لاعبو المنتخب البحريني قد استفادوا من هذه المشاركة بشكل كبير من ناحية اكتساب الخبرة وخوض عدة تجارب أمام عدة منتخبات تلعب بأساليب مختلفة.

وأضاف علي "واجهنا صعوبات متعددة لا سيما في الجانب اللياقي الذي لم يساعدنا على خوض 90 دقيقة كاملة من كل مباراة بنفس النسق".

وعن مباراتنا أمام السعودية، قال اللاعب علي حسين إن المنتخب البحريني أدى مستوى جيد في الشوط الأول وأستطاع أن يتقدم بالهدف الأول، إلا أن بعض الأخطاء كلفتنا كثيراً إذ أن المنتخب السعودي أستطاع أن يقلب الطاولة.

وتابع: "قام المدرب بعدة تغييرات وحصلنا على فرصتين سانحتين لم نستغلهما في الشوط الثاني، ولكن ضغط المنتخب السعودي كان كبيراً ولم نستطع المحافظة على صلابة الدفاع وتلقينا هدف ثالث".

وأكد على أن المنتخب البحريني سيدخل مباراة غداً أمام الإمارات كما هو الحال مع جميع المباريات ساعياً لتقديم أداء مميز وتحقيق النقاط الثلاث الأولى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً