العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... "سوني" تكشف رسمياً عن هاتف "Xperia XZ" في "IFA2016"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة سوني اليوم الخميس (1 سبتمبر / أيلول 2016) عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية التي تنطلق للأسواق خلال الفترة القادمة في هاتف "Xperia XZ".

تقدم شركة سوني هاتف "Xperia XZ" الجديد مع رقاقة معالج سناب دراجون 820، وذاكرة عشوائية 3 غيغا بايت رام، وهي مواصفات تحاكي هاتف "Xperia X Performanc"، إلا أن الهاتف الجديد يأتي بمميزات جديدة للمستخدم.


ويتميز هاتف "Xperia XZ" بتصميم معدني مقاوم للماء وهي الميزة التي اشتهرت بها هواتف اكسبريا، لكن مع حواف دائرية أكثر في التصميم المعدني الزجاجي للهاتف، بتصميم أقرب لهاتف لوميا من نوكيا.

هاتف Xperia XZ يتميز أيضاً بشاشة 5.2 أنش، بدقة وضوح 1080 بيكسل، كما يدعم الهاتف بطارية بقدرة 2900 mAh، وذاكرة عشوائية 3 غيغا بايت رام، وسعة تخزين داخلي 32 غيغا بايت، مع فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية، ومنفذ USB فئة C.


سوني تقدم مواصفات رائدة أيضاً في كاميرة هاتف Xperia XZ، حيث تأتي الكاميرة الخلفية مع مستشعر Exmor RS بدقة 23 ميغا بيكسل، كما تقدم سوني نظام تركيز تلقائي بالليزر في الهاتف لتحديد أسرع وأكثر دقة في التصوير، كما يدعم المستشعر تصوير RGB وتصوير بالأشعة تحت الحمراء للحصول على أدق تفاصيل للألوان، إلى جانب توازن في اللون الأبيض.

كما تأتي الكاميرة الأمامية بدقة 13 ميغا بيكسل، والتي تدعم المستخدم بتصوير مميز بأعلى جودة ووضوح حتى مع ظروف الإضاءة المنخفضة، إلا أن التحسين الأكبر في الكاميرة يأتي بدعم تصوير 4K للفيديو، وهي من المميزات التي غابت عن هاتف X Performance.

الكاميرة في هاتف Xperia XZ تأتي بدعم أكبر من سوني في هذا الإصدار، حيث استخدمت سوني خبرات صانعي Alpha SLRs لتحسين خاصية الاستقرار في الكاميرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً