العدد 2499 - الخميس 09 يوليو 2009م الموافق 16 رجب 1430هـ

إعادة تشكيل لجنة مشتركة تضم «الجمارك» و«المخلّصين»

التقى رئيس الجمارك العميد باسم يعقوب الحمر صباح أمس أعضاء جمعية المخلصين الجمركيين البحرينية بحضور مديري إدارات الجمارك، إذ تم الاتفاق خلال الاجتماع على إعادة تشكيل لجنة مشتركة تضم شئون الجمارك وجمعية المخلصين البحرينية بهدف التعاون والارتقاء لبلوغ أعلى مستويات العمل الجمركي.

وأشاد رئيس الجمارك بتقدم البحرين 13 مرتبة على مؤشر التمكين التجاري، ثم هنأ أعضاء الجمعية على اجتياز مخلصتين بحرينيتين امتحان القبول للتخليص الجمركي لتكونا بذلك من أوائل العناصر النسائية في هذه المهنة.

كما بين رئيس الجمارك أن مشروع تحديث وتطوير شئون الجمارك سيشمل كل المواقع واختصاصات العمل في كل الاتجاهات حرصا على السعي لتذليل جميع الصعوبات من أجل تحسين ورفع مستوى الخدمات. كما نوه بأهمية الوجود المستمر للمخلصين في المنافذ الجمركية، مؤكدا أهمية تعزيز هذه الشراكة المهنية بهدف خدمة قطاع التجارة والاقتصاد والمواطن البحريني.

من جانبهم أشاد أعضاء الجمعية بجهود العاملين في كل المنافذ، مستعرضين الأهداف والخطط ومعوقات العمل في مجال التخليص الجمركي وسُبل التطوير، وملاحظاتهم عن مستوى الخدمات في المنافذ، كما أبدوا رغبتهم في قيام شئون الجمارك بتطبيق نظام المخالفات الجمركية على المخلصين إضافة إلى إعداد منهج تدريبي للمخلصين.

العدد 2499 - الخميس 09 يوليو 2009م الموافق 16 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً