العدد 2499 - الخميس 09 يوليو 2009م الموافق 16 رجب 1430هـ

«سوني» تطلق «وكمان X» بشاشة لمس وتقنية «الثنائي الضوئي»

أعلنت «سوني الخليج» عن توسيعها لمجموعتها من مشغلات «»وكمان» بإطلاق أحدث مبتكراتها، وهي مشغلات السلسلة «إكس»، وتتضمن المشغلين NWZ-X1050 وNWZ-X1060 اللذين يتمتعان بشاشة لمسية بتقنية «الثنائي الضوئي العضوي» (OLED).

ويتمتع المشغل NWZ-X1050 بذاكرة 16 غيغابايت، في حين تصل سعة المشغل NWZ-X1060 إلى 32 غيغابايت، ويتمتعان بمجموعة من المزايا التي تقدمها «سوني» لتوفير أفضل أداء ترفيهي سمعي وبصري، من خلال واجهة تحكم سلسلة ومناسبة للذين لا يستغنون عن الاستماع إلى محطات «إف إم» (FM) الإذاعية والمحتويات الصوتية والموسيقية حتى أثناء تنقلهم.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تطرح فيها «سوني» مشغل «وكمان X» يتمتع بشاشة لمسية عريضة قياس 3 بوصات بتقنية «الثنائي الضوئي العضوي» (OLED)، وبنسبة تباين كبيرة جدا تصل إلى 10000:1، وألوان هي أقرب إلى الحقيقة، مما يمكن المستخدم من مشاهدة مقاطع الفيديو والصور وتصفح الإنترنت من خلال مزايا التباين والسطوع وحيوية الألوان. ومع إمكان المشاهدة من زاوية عريضة يستطيع أكثر من شخص الاستمتاع بمشاهدة الصور مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

بالإضافة إلى تمتع مشغل «وكمان X» بأحدث تقنيات الصوت والصورة، فإنه أول مشغل رقمي يتمتع بميزة إلغاء الضجيج المحيط، إذ يجمع بين مكوناته تقنيات صوتية فائقة الوضوح ومضخم الصوت الرقمي «إس - ماستر» (S-Master). ولمزيد من نقاوة الصوت فإن المشغل يأتي مع سماعة أذن «إي إكس» (EX) تعزل الضجيج وتقدم صوتا حيويا نقيا.

ومع توافر ميزة «واي فاي» (Wi-Fi) في المشغل، يمكن تصفح الإنترنت لاسلكيا عبر متصفح «نت فرونت» (NetFront®) وتنزيل المحتويات والاشتراك بخدمة «podcast» بنقرة على زر التغذية الإخبارية (RSS).

ويتوافر مع المشغل برنامج «Content Transfer» الذي يساعد وبكل سهولة على نقل المحتويات من نظام «ويندوز» أو موقع «iTunes®» أو كاميرات «Cyber-Shot» الرقمية إلى مشغل «وكمان X» بعملية سحب وإسقاط بسيطة.

ومع زمن تشغيل مذهل للبطارية، يستطيع «وكمان X» أن يعمل بشكل متواصل لمدة 33 ساعة مع الملفات الصوتية وتسع ساعات مع ملفات الفيديو، من خلال شحن واحد للبطارية.

العدد 2499 - الخميس 09 يوليو 2009م الموافق 16 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً