العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

«منتخب المقاتلين 2» في الطريق إلى نهائي آسيا يصطدم بـ «العنابي»

بروح «ملحمة اليابان» وبطموح مواصلة الزحف لـ «الكأس القارية»

يطل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد، اليوم (السبت)، مجدداً في بطولة كأس آسيا للناشئين المؤهلة لنهائيات كأس العالم الصيف المقبل في جورجيا والمقامة في البحرين حتى الخامس من سبتمبر/ أيلول الجاري بطموح جديد وهو يلاقي حامل اللقب «المنتخب القطري» في مباراة الدور نصف النهائي، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً على صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وبعد أن حسم منتخبنا الوطني صدارة المجموعة الأولى بكل جدارة أمام المنتخب الياباني القوي بفارق الأهداف، يكون قد حقق الهدف الأول، وهو التأهل للدور نصف النهائي، واليوم أمام المنتخب القطري يأمل بـ «ضرب عصفورين بحجر واحدة» من خلال الفوز، ليضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ البحرين وليتأهل للعب على الكأس القارية.

ويمتلك منتخبنا الوطني أفضلية الأرض والجمهور وفارق النتائج والمستوى في الدور نصف النهائي وهو يلاقي المنتخب القطري الذي مني بخسارة مذلة أمام المنتخب الكوري الجنوبي يوم الخميس الماضي بفارق 22 هدفاً، كل هذه الأسلحة لا تعني سوى أخذ المواجهة على محمل الجد، فالمنتخب القطري قوي ويمتلك القدرة على فرض نفسه وليس بالضرورة أن يكون ما حدث في مباراة كوريا الجنوبية معياراً للتقييم.

وكل ما قدمه المنتخب الوطني حتى الآن يتوقف على مباراة الليلة، والمنتخب ليس بحاجة سوى المواصلة بذات الروح والحماس والقتالية التي ظهر عليها في كل مباريات المجموعة وخصوصاً لقاء اليابان الأخير، وعليه التقليل من الفرص الضائعة أمام المرمى، والأهم عليه أن يفرض شخصيته القوية منذ البداية.


اليابان وكوريا يتواجهان من أجل النهائي القاري

يلتقي اليوم (السبت) أيضا منتخب كوريا الجنوبية (بطل المجموعة الثانية) مع منتخب اليابان (وصيف المجموعة الأولى) في مباراة الدور نصف النهائي الأخرى، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء على صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية، في قمة شرق آسيوية.

وينتظر أن تكون المواجهة الكورية اليابانية واحدة من أفضل مباريات البطولة من الناحية الفنية، إذ إن المنتخبين من أفضل المنتخبات من الناحية الفنية في البطولة بشكل عام، وهما من أبرز المنافسين على اللقب القاري.

وتفتح اليوم (السبت) أيضا المباريات الترتيبية للمراكز من الخامس إلى الثامن، فيلتقي المنتخب السعودي (ثالث الأولى) مع منتخب أوزبكستان (رابع الثانية) في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بعد ذلك يلتقي منتخب العراق (رابع الأولى) مع منتخب الصين (ثالث الثانية)، ويلعب الفائزان على المركزين الخامس والسادس والخاسران على المركزين السابع والثامن غدا (الأحد).


«منتخب المقاتلين 2» على موعد مع التاريخ الليلة

ينتظر أن يكون اليوم (السبت) الموافق (3 سبتمبر/ أيلول 2016) يوم كتابة سطر جديد في تاريخ كرة اليد البحرينية على المستوى القاري.

التاريخ يقول بأن منتخبنا الوطني للشباب الذي لعب بطولة آسيا التي أقيمت في البحرين في العام 1998 وقاده يوم ذاك المدرب الوطني نبيل طه هو أول تأهل للبحرين لنهائي القاري، التأهل الثاني في العام 2010 وكان أسطوريا بالهدف الأسطوري لقائد المنتخب سعيد جوهر في مرمى السعودي مناف آل سعيد في التصفيات التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت.

واليوم أمام جيل قاسم الشويخ وأحمد جلال وعبدالله علي وعبدالله ياسين وفاضل المقابي وأحمد الغزال وحسن ميرزا ويوسف أحمد، فرصة التأهل لأول مرة في تاريخ المشاركات البحرينية على مستوى الناشئين للنهائي القاري.


منصور: منتخبنا جاهز وبدعم الجمهور قادر على التأهل للنهائي

أكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني أحمد منصور في تصريح لـ «الوسط الرياضي» أنه على رغم المجهود البدني الكبير الذي بذله لاعبو المنتخب في كل مباريات الدور التمهيدي وخصوصاً أمام اليابان يوم الخميس الماضي إلا أن المنتخب جاهز بدنياً ونفسياً، مضيفاً أن «العودة القوية التي حققها المنتخب الوطني أمام اليابان وراءها الروح القتالية التي يتمتع بها لاعب كرة اليد في البحرين، وبهذه الروح ستشاهدون المنتخب يلعب اليوم».

وقال منصور أيضاً: «المنتخب القطري قوي، ومخطئ من يعتقد أنه فريق عادي غير قادر على المنافسة، يمتلك حراسة قوية جداً، ويلعب بطريقة دفاعية متقنة، ما حدث أمام كوريا الجنوبية أنه لم يكن في يومه، واليوم سيظهر بشكل مختلف بكل تأكيد».

وتابع مساعد مدرب منتخبنا الوطني «ننتظر الجمهور البحريني الذي وقف مع المنتخب الوطني الأول اليوم، بدعم الجمهور للمنتخب سيواصل المشوار نحو النهائي، وهذا ليس غريباً على جمهور البحرين الغيور».


رابطة المنتخب الوطني ترفع شعار «نبيها حمرا»

شدد عضو رابطة المنتخب الوطني في بطولة آسيا للناشئين حسن العاشور في تصريح لـ «الوسط الرياضي» على أهمية الحضور الجماهيري لتقديم الدعم المعنوي للاعبي المنتخب الوطني في مباراة الدور نصف النهائي أمام قطر، معتبرا أن الجمهور البحريني هو الورقة الرابحة دائما وهو اللاعب رقم (1) في كل الإنجازات التي حققتها منتخبات كرة اليد في البطولات التي أقيمت في البحرين.

وقال أيضا: «الجمهور البحريني الغيور مطالب بالوقوف خلف المنتخب بالعدد الذي يليق بسمعته، لاعبو المنتخب في أمسّ الحاجة إلى الدعم الجماهيري، أدعو للحضور المبكر وأدعو للبس لون علم مملكتنا (الأحمر)، الكل مسئول عن نجاح مهمة المنتخب ووصوله للنهائي واللعب على الكأس القارية لتسجيل إنجاز غير مسبوق للرياضة البحرينية عامة ولكرة اليد البحرينية خاصة».


إسماعيل باقر: حان وقت ورقة «الجمهور» الرابحة

قال رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد اليد إسماعيل باقر إن المنتخب الوطني بحاجة لأفضل وأكبر دعم جماهيري ممكن اليوم (السبت) أمام المنتخب القطري، وقال أيضاً: «الجمهور البحريني بالنسبة للمنتخبات الوطنية هي الورقة الرابحة في الأوقات الصعبة وكما وقف مع المنتخب في المباريات السابقة ننتظره اليوم بأعداد أكبر، جمهورنا الواعي المثقف الملتزم لا يحتاج إلى دعوة ومناشدة».

وقال إسماعيل باقر رداً على سؤال «الوسط الرياضي» حول أسباب عدم طلب تأخير مباراة المنتخب إلى السابعة مساءً إن وقت المباراة محدد مع إصدار الجدول الرسمي للبطولة مسبقاً، مضيفاً أن «السبت يوم إجازة رسمية والخامسة مساءً يعتبر وقتاً مثالياً، لا نتوقع أن يؤثر ذلك على جماهيرنا أيضاً».


مراد: المواجهة مع البحرين صعبة

قال مدرب المنتخب القطري (المصري) كريم مراد في تصريح له قبل مباراة الدور نصف النهائي مع منتخبنا الوطني اليوم إن مهمة المنتخب القطري في الوصول إلى المباراة النهائية لن تكون سهلا أبدا، معللا ذلك بحداثة عناصر المنتخب وعدم الإعداد بالشكل الكافي للمشاركة في البطولة بشكل عام، مضيفا «أعتقد بأن المنتخب البحريني الأفضل في البطولة في الوقت الحالي، بعد النتيجة اللافتة التي حققها أمام المنتخب الياباني القوي والمرشح بقوة للمنافسة على لقب البطولة في مباراة تحديد صدارة المجموعة الأولى».

العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 7:55 ص

      ويش فيها مقاتلين

      هذا تحفيز للاعبين لا غير لا داخلين حرب ولا شيئ بس هذا اللي عرفته من العنوان مقاتلين خلك كبير

    • زائر 7 | 3:53 ص

      ادخلو ياشباب بروح المقاتل الذي لايهزم وضعو نصب اعينكم أمكم البحرين وشعبكم وستفرحوننا اكيد

    • زائر 6 | 3:05 ص

      منصور يالبحريني ان شاء الله

    • زائر 5 | 2:55 ص

      اول مرة نسمع ان المنتخب المستضيف يلعب اول مباراة مو الثانية

    • زائر 10 زائر 5 | 6:56 ص

      أحسن الاولى يخلصون ولا يقعدون ايحاتون

    • زائر 4 | 2:27 ص

      هههههه منتخب المقاتلين؟ هههههه داخلين حرب؟؟ هل هذا مفهوم الرياضة عند الاداريين ام اللاعبين؟ لاعجب لما يخسرون مافي حساب ولا كتاب على اساس مفهوم الرياضة بالحرب! الظاهر ما شافوا الاولومبياد !! ولا عرفوا معنى الرياضة

    • زائر 8 زائر 4 | 4:30 ص

      هذي مجرد القاب للتحفيز واترك عنك التفلسف

    • زائر 3 | 1:54 ص

      منتخبنا المقاتل

      بالتوفيق يا منتخبنا والفوز ان شاء الله حليفنا

    • زائر 2 | 10:48 م

      منصور يا الحمر منصور.

اقرأ ايضاً