العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

انطلاق منتدى البحرين الصناعي 2016 في العشرين من الشهر الجاري

ينطلق منتدى البحرين الصناعي 2016 التابع لقمة مينا الصناعية في المملكة في العشرين من الشهر الجاري، بفندق آرت روتانا – أمواج.

ويتضمن المنتدى جلستين نقاشيتين الأولى بعنوان "كيف يمكن للقطاع الصناعي أن يصبح مخرجا من أزمة الموارد في المنطقة"، وتبحث هذه الجلسة مدى إمكانية أن يلعب القطاع الصناعي دورا رئيسيا في التنويع لمصادر الدخل في دول المنطقة لا سيما بعد اعتماد طويل على المصادر غير المتجددة.

في حين أن الجلسة النقاشية الثانية بعنوان " أي الصناعات تحتاجها المنطقة ويمكن أن يعول عليها"، فبعد النظر إلى إمكانيات القطاع الصناعي، يتداول الخبراء في هذا المحور أي الصناعات التي تتطلع إليها دول المنطقة وما هي القطاعات الصناعية التي أمامها فرصا أكثر للنمو والتوسع في الفترة القادمة. ويتحاور في كلتا الجلستين مسئولون، واقتصاديون، وشركاء من القطاعين العام والخاص من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

من جانب آخر فقد تسلم المنظمون عددا من أوراق العمل التي من المقرر أن تقدم في المنتدى، والتي كان من أبرزها ورقة عمل لرئيس مكتب منظمة الأمم المتحدة – اليونيدو البحرين هاشم سليمان يستعرض فيها ما هي الثورة الصناعية الرابعة، وأبرز التطبيقات التي توصلت لها هذه الثورة في المنطقة.

ويأمل المنظمون أن يستقطب المنتدى ما يقارب الـ 200 مستثمر ورجل أعمال، وعليه فقد افتتح هؤلاء المجال للتسجيل في المنتدى الذي يستهدف لاستقطاب صناع القرار، والمسؤولين، والمتخصصين من القطاعين العام والخاص إلى جانب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة والشابة للاستفادة من المناقشات الدائرة في المنتدى، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.menasummit.org.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً