العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

هاميلتون الأسرع في آخر التجارب الحرة لسباق ايطاليا للفورمولا1

 

قدم بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام أداء لافتا في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة ايطاليا الكبرى للسيارات اليوم السبت (3 سبتمبر/أيلول 2016) وتفوق بكل جدارة على جميع منافسيه.

وقطع هاميلتون الذي يسعى لتحقيق فوزه رقم 50 في سباقات الفورمولا1 زمنا بلغ دقيقة واحدة و22.008 ثانية وهو زمن يتفوق بفارق يزيد عن ثانية كاملة عن الزمن الذي سجله هاميلتون نفسه ليحصل على مركز أول المنطلقين في السباق في العام الماضي.

ويسعى هاميلتون أيضا لأن يصبح أول سائق يفوز بسباق ايطاليا على حلبة مونزا للمرة الثالثة على التوالي بعد الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو الذي حقق الانجاز في خمسينات القرن الماضي.

واحتل الألماني نيكو روزبرغ زميل هاميلتون في مرسيدس وأقرب مطارديه المركز الثاني في هذه الجولة بفارق 0.393 ثانية عن بطل العالم ثلاث مرات.

وينفرد هاميلتون الذي تفوق في تجارب الأمس أيضا بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق تسع نقاط على روزبرغ قبل السباق رقم 14 من الموسم الذي يتضمن 21 سباقا.

ونجح سائقان فقط هما الألماني مايكل شوماخر والفرنسي الآن بروست في تحقيق 50 فوزا أو أكثر في الفورمولا1.

وقدم فريق فيراري أفضل نتائج بعد مرسيدس واحتل سائقاه الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات والفنلندي كيمي رايكونن المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

واحتل سائقا وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس والبرازيلي فيليبي ماسا المركزين الخامس والسادس في حين احتل سائقا رد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو والهولندي الشاب ماكس فرستابن المركزين السابع والثامن على الترتيب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً