العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

"طب الطوارئ" بجمعية الأطباء تقيم ندوة علمية بالتعاون مع مركز محمد بن خليفة للقلب

الجفير - جمعية الأطباء البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت رابطة طب الطوارئ في جمعية الأطباء البحرينية عزمها تنظيم ورشة عمل "أساسيات قراءة تخطيط القلب" بالتعاون مع مركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب، وذلك في مقر الجمعية يوم (24 سبتمبر/ أيلول الجاري).

وقال رئيس الرابطة فراس أبو زياد: "إن الورشة تستقطب متحدثين استشاريين وأخصائيين في طب الطوارئ وأمراض القلب من المستشفى العسكري ومستشفى الملك حمد الجامعي ومركز القلب"، مضيفاً أن الورشة موجهة لجميع الاطباء والممرضين وطلبة الامتياز وفنيين، وكل من له علاقة في طب الطوارئ من ذوي الصلة المباشرة مع المريض.

وأوضح أنه سيحاضر في هذه الورشة نخبة من الأطباء والممرضين والفنيين، هم استشاري أمراض القلب محمد أمين، واستشاري أمراض قلب الأطفال سعاد العامر، واستشاري طب الطوارئ مؤنس فاروق، واستشاري طب الطوارئ محمد المنان، و ممرض طوارئ ومدرب كلينيكي جوزيف، وممرضة طوارئ ومدربة كورسات تمريض لولوة المقلة.

وأعرب أبو زياد عن شكره لهم جميعاً على الجهود التي يبذلونها في التحضير لإغناء الورشة بالمعلومات العلمية والمهنية والتدريبية القيمة.

 من جانبها، أكدت عضو مجلس ادارة رابطة طب الطوارئ غادة القاسم أهمية مشاركة مختلف الكوادر الطبية والصحية المعنية بطب الطوارئ من مختلف المستشفيات في مملكة البحرين في هذه الورشة القيمة، وذلك بما يعزز من مهاراتهم ومعارفهم بسرعة التعرف على اختلال في ضربات قلب أي مريض، مثل السكتات القلبية وعدم انتظام في ضربات القلب التي من الممكن ان تودي بحياة المريض اذا لم تشخص سريعاً وصحيحاً.

وأشارت القاسم إلى أن أهمية ورشة "أساسيات قراءة تخطيط القلب" تنبع من أن أطباء الطوارئ خاصة وأطباء طب العائلة عامة هم من أهم التخصصات التي تعاين المريض أولاً وهم المسئولون في التحقيقات وتحويل المرضى الى أطباء القلب المتخصصين لعمل التدخلات العلاجية في حالة تشخيص أي خلل في تخطيط القلب لأي مريض.

وأضافت أن أطباء الطوارئ يتخذون قرارات مصيرية للمرضى تتعلق بحاجة المريض إلى التدخل الجراحي أو التنويم في المستشفى أو الخروج منه بناء على فحوصات ونتائج معينة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً